كولومبيا: اعتقال متهمين في هجوم فاشل على كلينتون
آخر تحديث: 2001/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/20 هـ

كولومبيا: اعتقال متهمين في هجوم فاشل على كلينتون

كلينتون وابنته مع باسترانا أثناء زيارته كولومبيا
أعلنت الشرطة الكولومبية إلقاء القبض على اثنين من عناصر المتمردين اليساريين لصلتهم المحتملة بهجوم قنابل فاشل على الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون أثناء زيارته لهذا البلد العام الماضي. واتهمت الحكومة المتمردين بتدبير الهجوم.

وقال أحد ضباط الشرطة إن الرجلين يشتبه في أنهما زرعا قنبلة زنتها حوالي أربعة أرطال قرب مبنى افتتحه كلينتون في أغسطس/آب من العام الماضي بمدينة كارتاغينا الساحلية. وأبطلت الشرطة الكولومبية مفعول العبوة قبل ساعات من قيام كلينتون بجولة في المبنى واعتقلت حينها اثنين من المشتبه بهما. وأضاف الضابط أن الرجلين يعتقد بأنهما عضوان في القوات الكولومبية الثورية المسلحة إحدى أكبر الجماعات المسلحة في البلاد.

وكانت زيارة كلينتون إلى كولومبيا تهدف إلى تقديم الدعم السياسي لحكومة الرئيس الكولومبي أندريس باسترانا بعد دعم مالي بقيمة مليار دولار قدمته واشنطن لحكومة بوجوتا من أجل مكافحة عصابات الاتجار في المخدرات.

واتهمت القوات الثورية المسلحة التي يبلغ قوام قواتها نحو 17 ألف جندي الولايات المتحدة باتخاذ المعونات المالية غطاء من أجل تنفيذ خطة تستهدف ضرب المتمردين في كولومبيا.

وتبدي واشنطن قلقا متزايدا من غزو منتجات كولومبيا من المخدرات أراضيها في وقت لا تستطيع فيه الحكومة المركزية فرض هيبتها على مناطق المتمردين الذين يقاتلون الجيش الحكومي منذ 37 عاما.

بوغ
المصدر : رويترز