الإعلان عن جولة لباول في الشرق الأوسط
آخر تحديث: 2001/2/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/17 هـ

الإعلان عن جولة لباول في الشرق الأوسط

كولن باول
أعلن وزير الخارجية الأميركي كولن باول أنه سيقوم بجولة نهاية فبراير/ شباط الجاري تشمل خمس دول في الشرق الأوسط إضافة إلى الأراضي الفلسطينية، كما يقوم بالمشاركة في احتفالات الكويت بالذكرى العاشرة لحرب الخليج.

وقال باول في مؤتمر صحفي إن جولته ستشمل مصر والمملكة العربية السعودية وإسرائيل والأردن والكويت إضافة إلى الأراضي الفلسطينية. ومن المتوقع أن يغادر واشنطن في الثالث والعشرين من الشهر الحالي. وقال إن زيارة سوريا ليست ضمن برنامج الرحلة الحالية.

وذكر أن الهدف من هذه الرحلة "تبادل وجهات النظر مع الأصدقاء في المنطقة خاصة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية"، وأضاف أنه سيلتقي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي المنصرف إيهود باراك.

وسيمثل باول بلاده في الاحتفالات التي تنظمها دولة الكويت في السادس والعشرين من الشهر الحالي بمناسبة الذكرى العاشرة لحرب الخليج الثانية، ومن المقرر أن يتوجه في ختام زيارته للكويت إلى بروكسل لحضور اجتماعات تعقد بين دول حلف الناتو والاتحاد الأوروبي في السابع والعشرين من هذا الشهر ومنها إلى واشنطن.

وسيقوم باول برحلة إلى نيويورك الأسبوع القادم هي الأولى له منذ توليه منصب وزير الخارجية ويلتقي أثناءها الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان. كما سيقوم بمرافقة الرئيس الأميركي جورج بوش في رحلته إلى المكسيك منتصف الشهر الحالي قبل أن يبدأ جولته الخارجية.

المصدر : الفرنسية