فرنسا تتسلم سيرفن من ألمانيا
آخر تحديث: 2001/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/15 هـ

فرنسا تتسلم سيرفن من ألمانيا

سيرفن
قال مسؤولون فرنسيون إن ألفريد سيرفن الشخصية الرئيسية في محاكمة الفساد في شركة ألف الفرنسية وصل إلى باريس بعد أن تسلمته السلطات الفرنسية من ألمانيا.

ووضعت السلطات الفرنسية سيرفن في سجن لاسانتي بعد تقديمه إلى قضاة التحقيق الذين ينظرون في الملف. وكان سيرفن قد وصل إلى قاعدة فيلاكوبلي العسكرية خارج باريس على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الفرنسي قادمة من فرانكفورت بألمانيا.

وقد استمع ثلاثة من قضاة التحقيق الذين ينظرون في ملف شركة ألف إلى المسؤول الثاني السابق في الشركة. وكان سيرفن قد اعتقل يوم الجمعة في مانيلا ثم أوقف في ألمانيا منذ يوم السبت قبل أن تسلمه الأخيرة إلى فرنسا.

وسيمثل المدير السابق للشؤون العامة في مجموعة ألف أكيتان أمام محكمة الجنح في باريس التي تحاكم منذ أكثر من أسبوعين خمسة متهمين آخرين منهم وزير خارجية فرنسا الأسبق رولان دوما وعشيقته السابقة كريستين دوفييه جونكور.

ومنذ بدء المحاكمة قبل خمسة عشر يوما, حاول المحامون والموقوفون أن يحملوا سيرفن -الذي كان غائبا- الجزء الأكبر من تهمة الفساد ومسؤولية اختلاس الأموال. وأثناء توقيفه في ألمانيا لمدة خمسة أيام بعد تسلمه من مانيلا رفض سيرفن أن يستجوبه أعضاء في البرلمان يحققون في تمويل خاص بحزب المستشار الألماني السابق هيلموت كول.

المصدر : وكالات