ولاية نيجيرية عاشرة تطبق الشريعة الإسلامية
آخر تحديث: 2001/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/6 هـ

ولاية نيجيرية عاشرة تطبق الشريعة الإسلامية

المصحف الشريف
أعلن مسؤولون محليون أن ولاية نيجيرية عاشرة اعتمدت تطبيق الشريعة الإسلامية التى تنص على عقوبات رادعة في جرائم كالقتل والسرقة وبعض الجنح كمعاقرة الخمور وبيعها والقمار والبغاء.

وأوضح مكتب حاكم ولاية بوشي أدامو موازو أن الحاكم وقع أمس الثلاثاء قانون اعتماد الشريعة في احتفال أقيم بالمناسبة بعاصمة الولاية التى تحمل الاسم نفسه وأن القانون الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 31 مارس/آذار المقبل.

وأشار المكتب إلى أن الشريعة لن تطبق على غير المسلمين. ونقل عن الحاكم قوله "إنني أنتهز هذه المناسبة لأؤكد لغير المسلمين في الولاية أنه لن يمس مصالحهم أحد".

وكانت تسع ولايات أخرى تسكنها غالبية مسلمة قد اختارت تطبيق الشريعة منذ عودة النظام المدني إلى البلاد فى مايو/أيار 1999. وأثار الأمر انتقادات واسعة من قبل المسيحيين في البلاد، واعتبر الرئيس أوليسيغون أوباسانجو بعض العقوبات كالجلد تتنافى مع الدستور.

وقد أعلن الرئيس الإندونيسي عبد الرحمن واحد الذي يزور نيجيريا حاليا في كانو كبرى مدن الشمال ذات الغالبية المسلمة أن التطبيق الدقيق للشريعة الإسلامية يجب أن يأخذ فى الاعتبار البيئة المحلية, مشيرا إلى أن إندونيسيا أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان في العالم تعتمد تفسيرا خاصا بالنسبة للشريعة الإسلامية يتوافق مع ظروفها.

المصدر : الفرنسية