استدعاء نائبة إيرانية للمثول أمام المحكمة الثورية
آخر تحديث: 2001/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/5 هـ

استدعاء نائبة إيرانية للمثول أمام المحكمة الثورية

نقلت صحف إيرانية الثلاثاء عن النائبة الإصلاحية البارزة فاطمة حقيقتجو قولها إنها ليست قلقة من استدعائها للمثول أمام المحكمة الثورية بسبب ادعائها أن السجناء السياسيين يتعرضون للتعذيب.

ونقلت الصحف عن حقيقتجو قولها إنها سترفع دعوى قضائية على رئيس المحكمة الثورية لقوله إنها لفقت رواية التعذيب. وكانت المحكمة الثورية رفضت الاثنين المزاعم المتعلقة بالتعذيب، ومزاعم أخرى عن استخدام للقوة المفرطة في اعتقال الصحفية الإصلاحية فاريبا داودي.

وأفاد بيان للمحكمة أن بندقيتين غير مرخصتين وآلاف الصفحات من وثائق تدعم المنشق الإيراني آية الله حسين علي منتظري صودرت أثناء تفتيش شقة داودي. لكن حقيقتجو قالت إن سلاحا واحدا مرخصا يملكه زوج داودي -وهو عضو في الحرس الثوري- هو الذي صودر من الشقة.

ويقيم آية الله منتظري وهو في السبعين من عمره تحت الإقامة الجبرية في منزله منذ عام 1997 لانتقاده نظام الحكم في إيران. واعتقل ابنه سعيد العام الماضي ومازال محتجزا على ذمة التحقيق.

وكان منتظري مرشحا لخلافة آية الله الخميني، لكن مؤسس الجمهورية الإسلامية أبعد وريثه المحتمل في عام 1989 بسبب خلافات على أسلوب معاملة السجناء السياسيين وقضايا أخرى.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: