الدانمارك تحقق في ممارسات جنود ها في إريتريا
آخر تحديث: 2001/2/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/1 هـ

الدانمارك تحقق في ممارسات جنود ها في إريتريا

جندي دولي يراقب انسحاب الجيش الإثيوبي من إريتريا

أرسل الجيش الدانماركي محققين إلى إريتريا للتحقيق في اتهامات موجهة إلى عدد من جنوده العاملين ضمن قوات حفظ السلام الدولية، تتعلق بممارسة الجنس مع قاصرات إريتريات وإزعاج نزلاء أحد الفنادق.

فقد تلقت قيادة الوحدة الدانماركية في إريتريا شكوى الثلاثاء الماضي من فندق بميناء مصوع الواقع على البحر الأحمر بأن مجموعة من الجنود التابعين للوحدة قامت بمضايقة نزلاء الفندق، وطالبت قيادة الجيش في الدانمارك بالمساعدة في أعمال التحقيقات الداخلية.

وقال المتحدث العسكري الدانماركي جان برينك إن الممثلين العسكريين سيحققون أيضا في تقرير بثته القناة التلفزيونية الثانية في كوبنهاغن ذكرت فيه أنها تلقت رسالة عبر البريد الإليكتروني من أحد الجنود الدانماركيين في إريتريا، لم يشر إلى اسمه، قال فيها إن زملاءه مارسوا الجنس مع فتيات إريتريات قاصرات في غرفهم بالفندق عطلة نهاية الأسبوع الماضي في مصوع.

ورفض المتحدث العسكري الإدلاء بأي تفاصيل حول القضية حتى اكتمال التحقيقات التي ذكر أنها قد تكتمل الأسبوع المقبل.

وتشارك الدانمارك في قوات حفظ السلام الدولية في إريتريا بقوة قوامها 316 جنديا من أصل القوة الدولية البالغ عددها 4200 جندي، بعثت بهم الأمم المتحدة لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار بين إريتريا وإثيوبيا بعد حرب مدمرة استمرت عامين.

ووقعت الدولتان اتفاق سلام في ديسمبر/كانون الأول الماضي في الجزائر برعاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، ونص الاتفاق على إنشاء منطقة منزوعة السلاح داخل الأراضي الإريترية تحت إشراف الأمم المتحدة.

المصدر : أسوشيتد برس