مقتل ثمانية إندونيسيين في أعمال عنف عرقية
آخر تحديث: 2001/2/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/27 هـ

مقتل ثمانية إندونيسيين في أعمال عنف عرقية

قتل ثمانية إندونيسيين على الأقل في أعمال عنف اندلعت الاثنين في إقليم كاليمانتان وسط البلاد، وقالت وكالة الأنباء الإندونيسية الرسمية إن الاشتباكات تفجرت بين سكان الإقليم الأصليين ومهاجرين وفدوا إليه على خلفية العمل والنزاع على الأراضي.

وأشارت الوكالة الإندونيسية إلى أن القتال تفجر في ساعة مبكرة من صباح الأحد في بلدة سامبيت التي تبعد نحو 750 كيلومترا شمالي شرقي جاكرتا بعد أن هاجم حشد من الناس منطقة يقيم فيها مهاجرون.

وتصاعدت حدة التوتر طوال اليوم بعد أن أشعل متظاهرون غاضبون النار في عدة منازل في الإقليم الواقع في جزيرة بورنيو. وقالت إنتارا إن من المعتقد أن هذا القتال يدور بين سكان جزيرة بورنيو الأصليين والمهاجرين من جزيرة مادورا.

ويسود التوتر علاقات الجماعتين وذلك بسبب التنازع على الأراضي وفرص العمل، مما أدى إلى مصرع مئات من الجانبين في العامين الماضيين.

وتفجر بعض من أعنف الاشتباكات قبل عامين غربي جزيرة بورنيو حيث أقام عشرات الآلاف من المهاجرين منازل بموجب برنامج حكومي لنقل الناس من المناطق ذات الكثافة السكانية في إندونيسيا.

واضطرت السلطات في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي إلى فرض حظر التجول في مدينة بوتياناك عاصمة كاليمانتان الغربية، بعد أن دمرت ثلاثة أيام من أعمال الشغب المدينة.

وتعصف بالبلاد سلسلة من أعمال العنف الطائفي والانفصالي منذ سنوات مما فاقم مشاكلها السياسية والاقتصادية.

المصدر : رويترز