طالبان تستعيد مدينة باميان الاستراتيجية
آخر تحديث: 2001/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/25 هـ

طالبان تستعيد مدينة باميان الاستراتيجية

أكدت حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان أن قواتها استعادت مدينة باميان الاستراتيجية الواقعة وسط أفغانستان، بعد قتال عنيف مع القوات المناوئة لها التي اعترفت بخسارتها بعض المواقع لكنها قالت إنها مازالت تسيطر على المدينة.

وقال المتحدث باسم طالبان عبد الحي مطمئن إن قوات الحركة سيطرت على وسط المدينة صباح السبت.

وكان مدير وكالة بختار للأنباء التابعة للحركة قال إن قوات الحركة شنت هجوما فجر السبت لاستعادة المدينة، وإنها سيطرت بعد ثلاث ساعات من القتال العنيف على المدينة والمناطق المحيطة بها، وأضاف أن قتالا عنيفا مازال يدور في المنطقة وأن قوات طالبان تتقدم.

لكن متحدثا باسم قوات التحالف المناوئ لطالبان الذي اعترف بسقوط بعض المواقع بيد قوات طالبان قال إن قتالا عنيفا يدور بالقرب من المدينة، مؤكدا أن قواته مازالت تسيطر على مدينة باميان. ولم يؤكد الخبر من مصدر مستقل.

وكانت مدينة باميان التي تعتبر خط إمدادات هاما بين العاصمة كابل والمناطق الشمالية التي تسيطر عليها قوات طالبان قد سقطت بيد قوات حزب وحدت الشيعي المناوئ للحركة الحاكمة في كابل يوم الأربعاء الماضي. وقالت طالبان حينها إن انسحاب قواتها من المدينة كان تكتيكيا.

يذكر أن حركة طالبان التي تسيطر على معظم أراضي أفغانستان تعرضت لهزيمة في بداية العام الجاري عندما سيطرت القوات المناوئة لها على مدينة يكاولانغ غربي باميان.

المصدر : وكالات