تظاهرة ضد زعيمة التيار اليميني في أستراليا
آخر تحديث: 2001/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/25 هـ

تظاهرة ضد زعيمة التيار اليميني في أستراليا

باولين هانسن
توجه الناخبون في ولاية (كوين لاند) الأسترالية إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات محلية، بينما اندلعت مظاهرات تندد بزعيمة حزب (أمة واحدة) باولين هانسن وردد المتظاهرون شعار (مرحبا بالمهاجرين ولا للعنصرية).

وأحرق المتظاهرون صورا لهانسن التي تمثل التيار الديني اليميني المتطرف، ويعارض حزبها الهجرة الآسيوية إلى أستراليا، كما يعارض المعاملة الخاصة التي يحظى بها السكان الأصليون، وقد فاز حزب (أمة واحدة) بمليون صوت في الانتخابات الفدرالية لعام 1998.

ويخشى رئيس الوزراء الحالي جون هاورد من تشتيت أصوات التيار المحافظ في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني القادم بحصول حزب هانسن على نسبة كبيرة من أصوات الناخبين. تجدر الإشارة إلى أن حزب أمة واحدة حصل على ثلاثة مقاعد برلمانية في مقاطعة كوين لاند، بينما مني هاورد وائتلافه الحاكم بهزيمة ساحقة في هذه الولاية.

وتدعي هانسن التي تنتمي إلى الأغلبية البيضاء أن المهاجرين الآسيويين يسلبون الوظائف، وأن السكان الأصليين يحظون بجل الاهتمام من السلطات. وكانت هذه السيدة تملك محلا لبيع السمك في إحدى المدن الأسترالية قبل أن تبدأ في خوض غمار السياسة قبل خمس سنوات مضت.

المصدر : رويترز