جولياني وبلومبيرغ وباتاكي يزورون إسرائيل للتضامن معها
آخر تحديث: 2001/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/24 هـ

جولياني وبلومبيرغ وباتاكي يزورون إسرائيل للتضامن معها

جولياني يزور إسرائيلياً بمستشفى القدس أصيب في إحدى العمليات الفدائية الأخيرة
بدأ عمدة نيويورك رودولف جولياني المنتهية ولايته وخلفه المنتخب مايكل بلومبيرغ وحاكم ولاية نيويورك جورج باتاكي اليوم الأحد "زيارة تضامن" إلى القدس تستغرق 13 ساعة. وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن زيارة الوفد الأميركي تأتي في إطار الدعم لإسرائيل بعد العمليات الفدائية التي شملت أهدافا داخلها مؤخرا.

وبدأ المسؤولون الأميركيون الثلاثة زيارتهم بالتوجه وسط استقبال شعبي إلى شارع بن يهودا حيث أدت عمليتان فدائيتان قبل أسبوع إلى مقتل 11 إسرائيليا إضافة إلى منفذيها.

وقام الثلاثة بحضور رئيس بلدية القدس إيهود أولمرت وتحت حماية إسرائيلية وأميركية مشددة بزرع شجرة في ذكرى قتلى العملية التي أدت أيضا إلى إصابة حوالي 180 شخصا بجروح. كما قدم جولياني وبلومبيرغ وباتاكي خمسة آلاف شجرة إلى البلدية لزرعها في "حديقة الاستقلال".

وقال جولياني وسط هتافات الحشد الحارة إن سكان نيويورك "يشدون على أيدي" الإسرائيليين بمواجهة "المتعصبين الذين يرفضون تقبل الحرية والديمقراطية". وذكر باتاكي من جهته بأن الإسرائيليين قدموا "دعما هائلا" للأميركيين بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكانت بلدية القدس أطلقت اسم نيويورك على أحد شوارعها الرئيسية بعد هجمات سبتمبر/ أيلول الماضي.

ومن المقرر أن يتناول المسؤولون الثلاثة طعام العشاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز، كما يفترض أن يلتقوا برئيس الوزراء أرييل شارون والرئيس موشيه كتساف.

المصدر : الفرنسية