مجلس الشيوخ يقر خطة بوش لزيادة ميزانية الدفاع
آخر تحديث: 2001/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/23 هـ

مجلس الشيوخ يقر خطة بوش لزيادة ميزانية الدفاع

مجلس الشيوخ الأميركي (أرشيف)
صدق مجلس الشيوخ الأميركي على تخصيص مبلغ 338 مليار دولار لميزانية القوات المسلحة وللتغلب
على آثار هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي، وهي خطوة تدعم الرئيس جورج بوش بعد أن رفض النواب مسعى للديمقراطيين بزيادة إضافية بمليارات الدولارات لتعزيز الأمن الداخلي ولمساعدة مدينة نيويورك.

فقد وافق مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون على تشريع يقضي بتخصيص منحة طارئة تبلغ 20 مليار دولار لتعزيز إجراءات مكافحة الإرهاب لتجنب وقوع هجمات جديدة بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي على نيويورك وواشنطن، ومبلغ 318 مليار دولار لميزانية الدفاع السنوية.

ودعم الجمهوريون تهديد الرئيس جورج بوش باستخدام حق النقض ضد أي زيادة في الإنفاق برفضهم جهود الديمقراطيين لإقرار مبلغ 15 مليار دولار لمساعدة بلدية نيويورك على إصلاح الأضرار التي لحقت بمركز التجارة العالمي ولتعزيز إجراءات حماية الأمن الداخلي.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ توم داشل للصحفيين إن النتيجة مخيبة للآمال، مشيرا إلى أن الديمقراطيين ليس أمامهم سوى القبول بالأمر الواقع.

وفي محاولة للتخفيف من وطأة الهزيمة التي تعرضوا لها صدق الديمقراطيون على خطة لاقتطاع مبلغ خمسة مليارات دولار من ميزانية الدفاع لتشديد إجراءات الأمن على المواصلات والمنشآت النووية ونظم البريد ولمكافحة الإرهاب البيولوجي وغيره من التهديدات.

المصدر : رويترز