آشكروفت يزور دولا أوروبية تحقق في الهجمات على أميركا
آخر تحديث: 2001/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/23 هـ

آشكروفت يزور دولا أوروبية تحقق في الهجمات على أميركا

جون آشكروفت
أعلنت وزارة العدل الأميركية أن وزير العدل جون آشكروفت سيتوجه إلى عدد من العواصم الأوروبية الأسبوع القادم للاجتماع مع المسؤولين الذين يحققون في تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال بيان مقتضب لوزارة العدل إن آشكروفت سيغادر يوم الثلاثاء القادم إلى العاصمة البريطانية لندن قبل أن يزور كلا من العاصمة الإسبانية مدريد والألمانية برلين والبلجيكية بروكسل والإيطالية روما ثم يعود إلى واشنطن الأسبوع القادم.

وأوضحت الوزارة أن الوزير الأميركي سيلتقي في جولته قيادات الشرطة ووزارات العدل المسؤولين عن التحقيقات في الهجمات على نيويورك وواشنطن في الدول التي يزورها.

وتأتي زيارة آشكروفت في الوقت الذي تعرضت فيه إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش لانتقادات في أوروبا بسبب الإجراءات المناهضة للإرهاب التي يقول البعض إنها تنتهك الحريات الشخصية.

ومن بين الإجراءات التي وجدت معارضة في أوروبا موافقة بوش على إنشاء محاكم عسكرية لمحاكمة غير الأميركيين الذين يشتبه في تورطهم في قضايا ما تسميه الولايات المتحدة إرهابا. وكذلك الإجراءات المفروضة على المعتقلين في إطار التحقيقات في هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكان الرئيس الفرنسي جاك شيراك آخر المنتقدين لفكرة المحاكم العسكرية الأميركية وذلك خلال زيارة إلى يوغسلافيا اليوم.

المصدر : وكالات