احتجاجات في جوهانسبرغ على جرائم الاغتصاب
آخر تحديث: 2001/12/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/21 هـ

احتجاجات في جوهانسبرغ على جرائم الاغتصاب

مسيرة احتجاج على جرائم العنف والاغتصاب التي يتعرض لها النساء والأطفال في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي
شارك مئات الأشخاص في مظاهرة بشوارع مدينة جوهانسبرغ العاصمة التجارية لجنوب أفريقيا الخميس احتجاجا على موجة حوادث اغتصاب النساء والأطفال التي تجتاح البلاد.

وأصيبت البلاد بصدمة إزاء عدة حوادث اغتصاب لأطفال رضع تصدرت أنباؤها العناوين الرئيسية للصحف في الشهر الماضي، حتى إنه اعتدي جنسيا على طفلة لا يزيد عمرها عن تسعة أشهر.

وشاركت في الاحتجاج ويني مانديلا الزوجة السابقة لرئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا. بالإضافة إلى ضباط من الشرطة ورجال دين وسياسيين وتلاميذ مدارس احتشدوا أمام مبنى مجلس المدينة وأقاموا صلاة لضحايا الاعتداءات الجنسية.
وقالت نائبة وزير العدل في جنوب أفريقيا تشيريل غيلوارد إن الحكومة ستكون صارمة مع مرتكبي جرائم الاعتداء والاغتصاب. وأشارت إلى أن أحكاما صدرت على ما يقرب من خمسين من الرجال البالغين بالسجن مدى الحياة للاعتداء على الأطفال "إنه شيء لم يسبق له مثيل ومؤشر على أننا جادون في هذا الشأن".

وطالبت ويني مانديلا بدورها الشرطة في تعقب من وصفته بحثالة المجتمع من الرجال الذين يعتدون على الرضع والنساء.

وتلقت الشرطة أكثر من 21 ألف بلاغ بحوادث اغتصاب تعرض لها أطفال في عام 2000 ارتكب معظمها أقارب للضحايا. وتقول الشرطة إن 50 ألف جريمة اغتصاب يتم الإبلاغ عنها سنويا لكن جماعات الدفاع عن ضحايا الاغتصاب تقول إن ذلك الرقم يقل كثيرا عن المعدل الذي وصلت إليه تلك الجريمة.

وقالت تلك الجماعات إن من بين مرتكبي تلك الجرائم رجالا يعتقدون أن ممارسة الجنس مع أنثى عذراء يشفي من مرض الإيدز.

المصدر : وكالات