باول: ليس لدينا خطط فورية لضرب العراق
آخر تحديث: 2001/12/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل : القمة الإسلامية الطارئة تنطلق في إسطنبول لبحث قرار ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل
آخر تحديث: 2001/12/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/20 هـ

باول: ليس لدينا خطط فورية لضرب العراق

كولن باول
طمأن وزير الخارجية الأميركي كولن باول تركيا إلى أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط فورية لتوسيع نطاق الحملة الدولية بقيادة الولايات المتحدة ضد ما تسميه بالإرهاب ليشمل العراق الجار الجنوبي الشرقي لتركيا.

وقال باول في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي إسماعيل جيم إن الرئيس جورج بوش لم يتخذ قرارا فيما يتعلق بالمرحلة القادمة للحرب على الإرهاب، كما أنه لم يتلق أي توصيات من مستشاريه بشأن ما يتعين عمله بعد ذلك.

وقال باول إنه بحث الدور الذي ستقوم به تركيا في المستقبل في أي قوة لحفظ السلام في أفغانستان بعد أن توصلت الأطراف الأفغانية إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة انتقالية تحل محل حركة طالبان التي أطيح بها.

وكان وزير الخارجية الأميركي الذي وصل أنقرة أمس قد أجرى محادثات اليوم مع رئيس الوزراء التركي بولنت أجاويد. وتهدف زيارة باول إلى تقديم الشكر لتركيا على استعدادها لنشر قوات ضمن العمليات العسكرية الأميركية الأخيرة في أفغانستان، بالإضافة إلى الحملة المتوقعة على العراق.

وتعارض تركيا منذ أمد أي ضربة أميركية على العراق خوفا من حدوث اضطرابات تمتد إلى أراضيها ولاسيما في الجنوب الشرقي الذي يغلب على سكانه الأكراد.

ويقوم باول بجولة في عشر دول تهدف إلى حشد تأييد للحرب التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان. ومن المقرر أن يتوجه إلى بروكسل في وقت لاحق الأربعاء لحضور قمة لحلف شمال الأطلسي.

المصدر : وكالات