70% من المواليد في كانو بنيجيريا يحملون اسم أسامة
آخر تحديث: 2001/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/15 هـ

70% من المواليد في كانو بنيجيريا يحملون اسم أسامة

أسامة بن لادن
ذكرت مصادر طبية بمدينة كانو شمالي نيجيريا أن نحو 70% من المواليد بالولاية اختير لهم اسم أسامة في أعقاب الهجمات المدمرة على الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول الماضي والتي تشتبه واشنطن في أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن هو العقل المدبر والممول لها.

وقالت إحدى الممرضات بقسم الأطفال في المستشفى الرئيسي بكانو إن سبعة على الأقل من بين كل عشرة أطفال يجلبون إلى المستشفى للحصول على الرعاية الصحية، يحملون هذا الاسم.

وقال موظف بمركز إحصاء المواليد الحكومي رفض الكشف عن اسمه للصحفيين إن هناك تزايدا في اختيار اسم أسامة للمواليد منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وعبر عن اعتقاده بأن ذلك يرجع إلى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قال إنه أصبح "رمزا للبطولة" لدى الشعب.

وأوضح الموظف نفسه أن عدد المواليد الذين اختير لهم هذا الاسم قد يكون أكبر بكثير مما أحصاه المركز لأن العديد من النيجيريين لا يهتمون بتسجيل أسماء أبنائهم في المركز.

وقال المواطن النيجيري صادق أحمد (36 عاما) أحد الذين رزقوا بطفل بعد هجمات سبتمبر/ أيلول واختار له اسم أسامة "إن أسامة بن لادن بطل"، وأضاف "زوجتي ولدت طفلنا الثالث يوم 15 سبتمبر وقد أسميته أسامة تيمنا بأسامة بن لادن الذي أثبت للعالم أجمع أن ليس هناك قوة أكبر من الله بعد أن أحرج أميركا التي تدعي أنها أقوى دولة على وجه الأرض".

كما قالت المواطنة سعادتو إبراهيم (28 عاما) إنها أسمت وليدها الأول باسم أسامة، وأضافت "لقد أقنعت زوجي بتسميته أسامة لأنني أكن له الاحترام والتقدير وأرى أنه بطل هز أميركا".

وذكر رجل أعمال نيجيري آخر أنه سمى ابنه المولود في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بهذا الاسم لاعتقاده بأن أسامة بن لادن يقاتل من أجل تحرير المسلمين من اضطهاد الأميركان وحلفائهم.

وكانت مدينة كانو واحدة من الولايات الشمالية ذات الغالبية المسلمة التي احتفل شعبها بالهجمات على نيويورك وواشنطن. ولقي نحو مائة شخص مصرعهم في هذه المدينة في أعمال عنف صاحبت مظاهرات احتجاج على الهجمات التي تقودها الولايات المتحدة على أفغانستان.

المصدر : الفرنسية