نسخة من القرآن الكريم تثير استنفارا أمنيا في كندا
آخر تحديث: 2001/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/15 هـ

نسخة من القرآن الكريم تثير استنفارا أمنيا في كندا

أدى العثور على نسخة من القرآن الكريم في أحد أنفاق محطة للقطارات في مقاطعة مونتريال الكندية إلى إعلان استنفار أمني في المدينة عشية عيد الميلاد بدعوى أن النسخة كانت تحمل كتابات قيل إنها ذات طابع تهديدي.

ويأتي هذا التخوف الكندي في أعقاب الحملة الإعلامية التي ربطت بين الأحداث التي وقعت في الولايات المتحدة الأميركية يوم 11 سبتمبر/ أيلول الماضي وبين الإسلام.

وقالت الإذاعة الكندية الرسمية إن قطار الأنفاق "المترو" في مونتريال وجسر جاك كارتييه الشهير في المدينة أخضعا لحالة تأهب عشية عيد الميلاد. وأشارت الإذاعة إلى أن هذه الحالة أعلنت في أعقاب اكتشاف نسخة من القرآن الكريم تحوي كتابات قالت إنها تهديدية كتبت باللغة الإنجليزية مما دفع بالقوى الأمنية إلى اتخاذ القرار. وقررت الشرطة تشديد الرقابة على خط المترو الذي يصل مونتريال بضاحيتها الجنوبية.

وأفادت بعض المصادر أن نسخة من القرآن الكريم عثر عليها يوم الثامن من ديسمبر/ كانون الأول الجاري في قسم الأغراض المفقودة كانت تحمل عبارة "قنبلة", وقد عُثر في الرابع والعشرين من الشهر ذاته على نسخة أخرى بها عبارة مكتوبة بلغة لم يتم تحديدها حتى الآن من قبل القوى الأمنية.

من جانبه أكد ناطق باسم الشرطة الكندية أنه لا يوجد أي تهديد جدي بشن هجوم ضد أهداف كندية. وقد تم إرسال نسخ القرآن الكريم التي تتضمن العبارات المذكورة إلى القيادة العامة لجهاز الاستخبارات الكندي في العاصمة أوتاوا لإجراء الاختبارات اللازمة.

المصدر : قدس برس