مجلس الشيوخ النيجيري يرفض قانونا انتخابيا جديدا
آخر تحديث: 2001/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/13 هـ

مجلس الشيوخ النيجيري يرفض قانونا انتخابيا جديدا

أولوسيغون أوباسانجو
رفض مجلس الشيوخ النيجيري قانون الانتخابات الجديد الذي وقعه الرئيس أولوسيغون أوباسانجو هذا الشهر والذي يحظر على الأحزاب السياسية الجديدة المشاركة في الانتخابات المقبلة، كما ندد المجلس بحادثة اغتيال وزير العدل بولا إيغي يوم الأحد الماضي.

ففي جلسة استثنائية صوت أعضاء مجلس الشيوخ بالإجماع على رفض القانون الانتخابي الجديد الذي وقعه الرئيس النيجيري في السادس من الشهر الحالي والذي يحظر فيه مشاركة الأحزاب السياسية الجديدة من المشاركة في الانتخابات المقرر إجراؤها العام 2003.

وفي الجلسة نفسها ندد أعضاء المجلس بحادثة اغتيال وزير العدل النيجيري بولا إيغي (71 عاما) المقرب من الرئيس أوباسانجو على يد مجهول يوم الأحد الماضي بمنزله بمدينة إيبادان عاصمة ولاية أويو. وتقول الشرطة إن رجلا يبلغ من العمر 27 عاما اعترف الجمعة بضلوعه في الحادث.

بولا إيغي
وقال مفوض الشرطة بمدينة أويو مايك أوكو إن الرجل الذي لم يكشف عن هويته بعد سلم نفسه للشرطة لتسجيل اعترافه، وأضاف أن الرجل أقر أنه شارك في الجريمة بعد تلقيه وعدا من مدبريها بحصوله على مكافأة قدرها مليون نايرا (نحو 9000 دولار).

وأكد أوكو أن الشرطة ستتمكن من التوصل إلى معرفة المسؤولين عن اغتيال الوزير في غضون 24 ساعة. وكانت الشرطة قد ذكرت الخميس أنها أوقفت عددا من المشتبه في علاقتهم بالحادث.

ووعدت الشرطة بمكافأة مالية قدرها 500 ألف نايرا لمن يدلي بمعلومات تقود إلى إلقاء القبض على قاتلي إيغي.

المصدر : الفرنسية