حزب ميغاواتي يعارض إسقاط التهم عن سوهارتو
آخر تحديث: 2001/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/13 هـ

حزب ميغاواتي يعارض إسقاط التهم عن سوهارتو

سوهارتو على كرسي متحرك عند خروجه من المستشفى
أكد حزب النضال الديمقراطي الذي تتزعمه الرئيسة ميغاواتي سوكارنو أنه لن يؤيد إسقاط تهم الفساد الموجهة إلى الرئيس الأسبق سوهارتو إلا بقرار يصدر عن النائب العام أو المحكمة. في غضون ذلك غادر سوهارتو المستشفى اليوم بعد 11 يوما من العلاج وقال الأطباء إنه يعاني من اضطراب في العقل.

فقد قال نائب رئيس كتلة حزب النضال الديمقراطي في البرلمان برامونو أنونغ إن الحزب لن يؤيد قرار إسقاط التهم إذا لم يكن صادرا عن النائب العام أو المحكمة. يأتي ذلك بعد يومين من نفي الرئاسة الإندونيسية وجود مبادرة تهدف إلى إسقاط تهم الفساد الموجهة لسوهارتو بسبب سوء حالته الصحية، وذلك وسط انتقاد جماعة حقوق الإنسان الرئيسية في إندونيسيا تقارير قالت إن الرئيسة ميغاواتي قد تسقط هذه التهم.

سوهارتو يغادر المستشفى
وغادر سوهارتو اليوم مستشفى برتامينا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا حيث مكث 11 يوما للعلاج من التهاب رئوي.
وقال أحد الأطباء إن حالة الرئيس الإندونيسي الأسبق تحسنت بشكل عام وإنه شفي على الأغلب من مرضه، وأشار إلى أن سوهارتو يحتاج إلى متابعة مستمرة.

وأوضح الطبيب كيونيدرو دادي المكلف من قبل ميغاواتي بالإشراف على علاج سوهارتو أمام مؤتمر صحفي أن حالته لا تتحمل أي انفعالات أو سماع أخبار تزعجه. وأفاد الطبيب أنه يشخص حالة سوهارتو على أنها اختلال عقلي، وأشار إلى أن الرئيس الأسبق لا يتذكر سوى أحداث الماضي البعيد. ويواجه سوهارتو البالغ من العمر 80 عاما اتهامات بالحصول على حوالي 500 مليون دولار أميركي من أموال الدولة إبان فترة حكمه التي استمرت 32 عاما.

المصدر : وكالات