رئيس وزراء نيبال يرأس وفد بلاده في سارك
آخر تحديث: 2001/12/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/10 هـ

رئيس وزراء نيبال يرأس وفد بلاده في سارك

يرأس رئيس وزراء نيبال شير بهادر ديوبا وفد بلاده لحضور القمة الحادية عشر لدول منظمة التعاون لجنوب شرق آسيا "سارك" في العاصمة النيبالية كتماندو والتي تعقد بين الرابع والسادس من يناير/ كانون الثاني القادم. ويحضر القمة الرئيس الباكستاني برويز مشرف ورئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي، وسط آمال بعقد لقاء منفرد بينهما لتخفيف التوتر بين بلديهما.

وذكرت إذاعة نيبال أن وزير المالية النيبالي رام شاران ماهات سوف يرأس وفد بلاده في اجتماع وزراء خارجية دول القمة يومي الثاني والثالث من الشهر المقبل. ويحضر ماهات في المجلس الوزاري نيابة عن رئيس الوزراء الذي يحمل حقيبة الخارجية حاليا.

ويأتي اجتماع المنظمة العام القادم وسط تصاعد التوتر على الحدود بين اثنين من أعضائها هما باكستان والهند بعد حادث الهجوم على البرلمان الهندي يوم الثالث عشر من الشهر الجاري.

وهناك توقعات بعقد لقاء بين الرئيس الباكستاني برويز مشرف ورئيس وزراء الهند أتال بيهاري فاجبايي على هامش القمة. لكن مسؤولين هنود قالوا إن رئيس الوزراء سوف يركز في القمة على القضايا المتعلقة بمنظمة "سارك".

يشار إلى أن مشرف وفاجبايي لم يلتقيا منذ قمتهما الفاشلة في مدينة آغره الهندية في يوليو/ تموز الماضي لمناقشة القضايا المشتركة بينهما. وقد أنشئت سارك عام 1985 من طرف نيبال والهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا والمالديف وبوتان.

المصدر : الفرنسية