مقتل وإصابة 45 في صراع على الماس بسيراليون
آخر تحديث: 2001/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/8 هـ

مقتل وإصابة 45 في صراع على الماس بسيراليون

قتل خمسة أشخاص وجرح أربعون آخرون في سيراليون إثر قتال اندلع بين عناصر الجبهة الثورية المتحدة ومقاتلي قوات الكاماجور الموالية للحكومة في بلدة كونو الشمالية الغنية بالماس.

وأوضح مساعد مفوض قوات الأمم المتحدة العاملة في سيراليون الجنرال مارتن لوثر أغوي أن مقاتلي الجبهة الثورية اشتبكوا مع مقاتلي قوات الكاماجور للدفاع المدني بالمناجل والسكاكين في البلدة الواقعة شمالي سيراليون بسبب صراع يتعلق بالتنقيب عن الماس.

وقال أغوي إن ما يقارب 500 من مقاتلي الكاماجور أبلغوا الشرطة بأن عناصر الجبهة خرقوا الاتفاق المبرم بينهما والذي يقضي بوقف عمليات التنقيب اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي، غير أن الجبهة ادعت أن التاريخ المحدد هو اليوم الأحد. وأوضح أغوي للصحفيين أن التحقيق بدأ في الحادث مضيفا أنه تم تحديد منطقة فاصلة بين الطرفين.

من جهته أكد مسؤول الارتباط بين حكومة فريتاون وبعثة الأمم المتحدة مايك لامين هدوء الأوضاع في كونو، وحذر الحكومة وبعثة المنظمة الدولية من نشوب نزاع قبلي خطير إذا لم يعملا سويا على احتواء الوضع بسرعة. وقال لامين إنه يجب العمل في إطار زعماء القبائل والزعماء المحليين بمقاطعة كونو الذين يرون في وجود القبائل الأخرى التي تعيش في المنطقة خطرا يتهدد عمليات التنقيب عن الماس.

المصدر : الفرنسية