إحباط محاولة لنسف طائرة أميركية فوق الأطلسي
آخر تحديث: 2001/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الدفاع الأميركي يصل إلى بغداد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا
آخر تحديث: 2001/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/8 هـ

إحباط محاولة لنسف طائرة أميركية فوق الأطلسي

طائرة تابعة لأميركان إير لاينز
أعلن مسؤولو طيران أميركيون إحباط محاولة لنسف طائرة أميركية فوق الأطلسي وقال المسؤولون إن مضيفي وركاب الطائرة التي كانت في طريقها من باريس إلى ميامي تغلبوا أمس السبت على رجل كان يحاول على ما يبدو نسف الطائرة بمتفجرات كان يضعها في حذائه.

وأضاف المسؤولون أن طائرة الرحلة رقم 63 التابعة لشركة أميركان إيرلاينز والتي كانت تحمل 185 راكبا وطاقما مؤلفا من 12 شخصا حولت إلى مطار لوقان الدولي في بوسطن بعد وقوع المحاولة في الجو فوق المحيط الأطلسي.

وقال مسؤولون في المطار أثناء مؤتمر صحفي إن رجلا يبدو أنه عربي كان مسافرا بجواز سفر مزيف اعتقل. وأضافوا أن جواز السفر البريطاني الذي كان يحمله الرجل صدر قبل ثلاثة أسابيع في بلجيكا وهو مزور بشكل شبه مؤكد. ويفيد الجواز أن اسم الراكب ريتشارد ريد ويبلغ من العمر 28 عاما، وكان يسافر بمفرده وبدون حقائب.

وقال مدير الطيران في المطار توم كينتون إن طاقم الطائرة والركاب الآخرين أمسكوا بالرجل. وأضاف "بوضوح هناك أعمال اتخذت على متن تلك الطائرة منعت حدوث شيء خطير جدا".

وأوضح أن مضيفا اقترب من الرجل عندما أشعل ثقابا أثناء تحليق الطائرة، وقد انتشرت رائحة الكبريت فنبهت مضيفي الرحلة، وعلى الفور تحركوا عندما شاهدوا ما يحاول أن يفعله وأمسكوا به ودخلوا في مباراة مصارعة في محاولة لمنعه من الحركة.

وقد حطت الطائرة التي واكبتها مقاتلتان أميركيتان من طراز إف-15في المطار. وقام على الفور عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي بتفتيشها واعتقلوا المشتبه به. وكان لايزال يخضع لاستجواب حتى مساء أمس بالتوقيت المحلي في حين قامت فرق متخصصة بنزع الألغام بتفتيش الطائرة، وتم نقل الركاب إلى إحدى قاعات المطار.

المصدر : وكالات