بوتين وبلير أثناء مؤتمر صحفي بموسكو (أرشيف)
يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات في وقت متأخر من اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير تتركز على الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على الإرهاب وعلاقة روسيا مع حلف شمال الأطلسي في مستهل زيارة لبريطانيا تستغرق يومين.

وذكر متحدث باسم بلير أن الزعيمين سيعكفان على إنشاء مجموعة عمل مشتركة لمكافحة الإرهاب تشمل التعاون في مجال الاستخبارات وتضم مسؤولين من إدارات حكومية متعددة في موسكو ولندن تجتمع بشكل منظم.

وذكرت صحيفة تلغراف أن مسؤولين من المخابرات البريطانية (M-16) سيشتركون مع نظرائهم الروس للمساعدة في ملاحقة أسامة بن لادن وعناصر تنظيم القاعدة.

وأشارت مصادر صحفية أن بوتين سيسعى خلال لقائه التاسع مع بلير في أقل من عامين إلى تحذير رئيس الوزراء البريطاني الحليف القوي للولايات المتحدة من إعلان الحرب على العراق الحليف القديم لروسيا.

وتأتي زيارة بوتين إلى بريطانيا في إطار حملة روسيا لبناء جسور الثقة والتعاون وصياغة روابط أقرب مع الدول الغربية الرئيسية بما فيهم الولايات المتحدة -التي تعتبر غير مرغوب بها داخل المؤسسات الدفاعية والخارجية الروسية المحافظة- وتلقى خطوات التقارب الروسية حماسة من الجانب البريطاني.

المصدر : وكالات