نمور التاميل يعلنون وقفا لإطلاق النار في سريلانكا
آخر تحديث: 2001/12/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/4 هـ

نمور التاميل يعلنون وقفا لإطلاق النار في سريلانكا

مقاتلون من جبهة نمور التاميل
يتلقون التوجيهات (أرشيف)
أعلنت جبهة نمور التاميل التي تسعى لإقامة وطن مستقل للأقلية التاميلية في سريلانكا اليوم وقفا لإطلاق النار من جانب واحد مدته شهر واحد بمناسبة أعياد الميلاد، وذلك بعد أسبوعين من انتخاب حكومة جديدة يقودها رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغ تعهدت بإجراء محادثات سلام مع المقاتلين التاميل.

وأعربت الجبهة عن أملها بأن ترد حكومة سريلانكا الجديدة بشكل إيجابي على هذه المبادرة التي قالت إنها تأتي تعبيرا عن حسن نواياها وتأكيدا لسعيها لحل سلمي للأزمة التي تشهدها البلاد.

وأكدت الجبهة أنه في حال رد الحكومة إيجابيا على هذه الخطوة واتخاذها خطوات فورية لإزالة الحظر الاقتصادي والقيود الأخرى، فإن الجبهة سوف تفكر جديا في تمديد فترة وقف إطلاق النار.

رانيل ويكريميسينغ
ومن جانبها رحبت الحكومة على لسان ناطقها الرسمي بإعلان الجبهة، وقال الناطق إن بيانا سيصدر عن الحكومة بعد عودة رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغ من زيارة يقوم بها إلى الهند يجري خلالها مباحثات مع نظيره الهندي أتال بيهاري فاجبايي بشأن العملية السلمية في البلاد.

وتعد مباركة الهند لأي مسعى للسلام في سريلانكا ضرورية. وتحظر نيودلهي نشاطات جبهة نمور التاميل بعد تحميلها مسؤولية اغتيال رئيس الوزراء الهندي الأسبق راجيف غاندي عام 1991. كما قطع الهنود التاميل روابطهم الثقافية مع التاميل في سريلانكا.

المصدر : وكالات