السلام الأخضر تقتحم المفاعل النووي بأستراليا
آخر تحديث: 2001/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/2 هـ

السلام الأخضر تقتحم المفاعل النووي بأستراليا

تشديد الحراسة على مفاعل الطاقة النووية بسيدني (أرشيف)
اعتقلت الشرطة الأسترالية 40 ناشطا في جماعة السلام الأخضر المدافعة عن البيئة في أعقاب اقتحام أعضاء فيها اليوم المفاعل النووي الوحيد في أستراليا رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

وأحرج 24 ناشطا من الجماعة جهاز الأمن في المفاعل النووي الذي أعلنت فيه حالة التأهب بعد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول الماضي ونجحوا في وضع شاحنة حالت دون إغلاق بوابة المفاعل بعد فتحها لإدخال سيارة أخرى ثم اقتحموا المجمع.

واقتحم بعض الناشطين مبنى المفاعل وصعد آخرون إلى البرج الإذاعي القريب. وتمكن أحد المحتجين من القفز بمظلة إلى الأرض حاملا لافتة مناهضة للطاقة النووية.

وقال عضو في الجماعة "السلام الأخضر هنا لتضع سلامة سكان سيدني والبيئة في المقدمة". وكتب على لافتة رفعت فوق أحد الأبراج التي تسلقوها "الطاقة النووية غير آمنة دوما".

ووصلت إلى الموقع تعزيزات أمنية بعد 15 دقيقة من بدء الاحتجاج واستغرقت عملية إجلاء المحتجين نحو ثلاث ساعات. ويواجه 24 ناشطا اعتقلتهم الشرطة الأسترالية بسبب احتجاجهم على مشروع تغيير المفاعل النووي القديم ووضعت مكانه آخر جديدا بتهمة التعدي على ممتلكات الغير.

وتعتزم الحكومة الأسترالية بناء مفاعل نووي آخر ليحل محل المفاعل النووي الحالي القديم في الموقع نفسه بضاحية جنوبية في سيدني. ويعارض عدد كبير من السكان الخطة.

المصدر : وكالات