كيفور تداهم مقار مؤسسة النجدة العالمية بكوسوفو
آخر تحديث: 2001/12/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/30 هـ

كيفور تداهم مقار مؤسسة النجدة العالمية بكوسوفو

جنود من كيفور أثناء دورية في كوسوفو (أرشيف)
داهمت قوات حفظ السلام الدولية في إقليم كوسوفو "كيفور" مكاتب مؤسسة النجدة العالمية التي تشتبه في صلتها بما تصفه بالإرهاب الدولي، في حين نفت الجمعية الخيرية هذه الادعاءات. في غضون ذلك لقي جندي ألماني بقوات كيفور مصرعه في ظروف لم تتضح بعد.

فقد أفاد بيان صدر عن كيفور بأنه تم توقيف عدد من الأفراد العاملين بالمؤسسة والحصول على وثائق وأدوات من مكاتبها بعاصمة الإقليم بريشتينا.

وقال البيان إن هناك اشتباها في قيام المؤسسة بدعم أنشطة ما أسماه بالإرهاب العالمي وبالتورط في التخطيط لهجمات محتملة ضد أهداف بالولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف البيان أن حملتها تأتي في إطار تنفيذ القانون الدولي ضد هذه المؤسسة وغيرها من المنظمات المشتبه في علاقتها بما أسماه بالإرهاب الدولي.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من إغلاق الحكومة الأميركية مؤسستي النجدة العالمية والبر الدولية وتجميد أموالهما، كما قام عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) بتفتيش مقار المؤسستين في شيكاغو. وقال متحدث باسم وزارة المالية الأميركية إن المؤسستين يشتبه بتمويلهما لنشاطات وصفها بأنها إرهابية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة النجدة العالمية تجمع حوالي خمسة ملايين دولار سنويا تصرف في برامج تتركز في دول العالم الإسلامي.

في موضوع آخر قال متحدث عسكري ألماني إن الظروف التي أحاطت بمقتل الجندي الألماني من قوات كيفور لم تتضح بعد بشأن من أطلق النار عليه.

المصدر : وكالات