مصرع ستة بينهم ضابط هندي كبير بكشمير
آخر تحديث: 2001/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/24 هـ

مصرع ستة بينهم ضابط هندي كبير بكشمير

رجال شرطة هنود يجمعون
جثث زملاء لهم قتلوا في مواجهات
مع المسلحين الكشميريين (أرشيف)
لقي ستة أشخاص بينهم ضابط هندي كبير مصرعهم أثناء اشتباكات مسلحة وقعت بين قوات الأمن الهندية والمقاتلين الكشميريين في إقليم جامو وكشمير. وقال متحدث رسمي إن الضابط القتيل وهو قائد كبير في قوات أمن الحدود الهندية، لقي مصرعه إثر تبادل لإطلاق النار بين مقاتلين كشميريين وعناصر من قوات الأمن الهندية في منطقة أنانتناغ جنوبي الإقليم.

وفي حادث آخر قال متحدث بوزارة الدفاع الهندية إن قوات الجيش قتلت خمسة من المسلحين الكشميريين أثناء محاولتهم عبور خط الهدنة الفاصل بين الهند وباكستان. وأضاف المتحدث أن القوات أطلقت النار بعد أن تجاهل المقاتلون تحذيرا وأطلقوا الرصاص على الجنود عند خط الهدنة بمنطقة بونش شمالي غربي جامو العاصمة الشتوية للجزء الخاضع للسيطرة الهندية من إقليم جامو وكشمير.

وكانت السلطات الهندية قد أمرت بإجراء تحقيق في اشتباكات وقعت أمس الأول بين المقاتلين الكشميريين والجيش الهندي وأسفرت عن سقوط تسعة قتلى بينهم خمسة مدنيين وجرح 40 آخرين بينهم تسعة إصاباتهم خطيرة. وقد اتهم السكان الجنود بإطلاق النار بشكل عشوائي مما أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات بين المدنيين. وتقاتل أكثر من 12 جماعة كشميرية مسلحة لإنهاء السيطرة الهندية على كشمير. ويذكر أن باكستان والهند تتقاسمان تقريبا السيطرة على كشمير.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: