الصليب الأحمر يدفن جثث القتلى في قندهار
آخر تحديث: 2001/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/25 هـ

الصليب الأحمر يدفن جثث القتلى في قندهار

عمليات البحث عن ضحايا تحت أنقاض منزل سكني قصفته الطائرات الأميركية في ضواحي قندهار (أرشيف)
بدأت اللجنة الدولية للصليب الأحمر المساعدة في جمع الجثث من شوارع مدينة قندهار لدفنها. وأكد متحدث باسم اللجنة في العاصمة كابل أن موظفيها قاموا بحفر 100 قبر حتى الآن لدفن الجثث التي تم العثور عليها في قندهار والمناطق المحيطة بها.

وذكرت اللجنة الدولية أن قادة القبائل الأفغان طلبوا المساعدة في دفن جثث القتلى في قندهار بجنوب أفغانستان. وقال المتحدث مايكل كلاينر إن مساعدة الصليب الأحمر تشمل دفن جثث القتلى داخل المدينة وحولها. وأضاف أن قادة القبائل البشتونية تعهدوا بتوفير الحماية لموظفي السلام الأحمر والسماح لهم بالتنقل بحرية.

ولدى اللجنة 63 عاملا أفغانيا في قندهار يعملون أساسا في مستشفى مير ويس المحلي. ولم ترد تفاصيل عن أعداد القتلى الذين يتعين دفنهم، ولا عن هوياتهم والظروف التي قتلوا فيها.

وكانت قندهار قد تعرضت منذ بداية العملية العسكرية الأميركية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لأعنف موجات من القصف باعتبارها المعقل الرئيسي لطالبان. كما شهدت المدينة في اليومين الماضيين معارك عنيفة بين قوات القبائل المتناحرة إضافة إلى معارك عنيفة بين القوات البشتونية ومقاتلي تنظيم القاعدة حول المطار الرئيسي للمدينة.

المصدر : وكالات