مقتل وجرح 23 سريلانكيا في هجمات جديدة للتاميل
آخر تحديث: 2001/12/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :يلدرم: أردوغان وقائد الجيش التركي يتوجهان إلى طهران قريبا
آخر تحديث: 2001/12/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/16 هـ

مقتل وجرح 23 سريلانكيا في هجمات جديدة للتاميل

جنود سريلانكيون يقصفون مواقع لنمور التاميل (أرشيف)

قتل أربعة أشخاص بينهم جنديان سريلانكيان في هجوم شنه مقاتلو جبهة تحرير نمور التاميل إيلام على معسكر للجيش شمالي شرقي البلاد. وجرح 19 شخصا في انفجار قنبلتين داخل مكتب لحزب سياسي للتاميل مؤيد للحكومة شرقي البلاد.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع السريلانكية إن قوات التاميل قصفت عند الفجر معسكرا لقواتها بقذائف الهاون والصواريخ. وأوضح أن فتاة وأباها قتلا في الهجوم عندما سقطت قذيفة هاون على منزلهما القريب من المعسكر.

وأكد المتحدث أن الجيش شن هجوما مضادا على قوات التاميل لإخراجها من المنطقة مشيرا إلى أن التاميل تكبدوا خسائر فادحة في صفوف قواتها، لكنه لم يشر إلى حجم تلك الخسائر.

وفي سياق الاضطرابات التي تشهدها البلاد جرح 19 شخصا عندما انفجرت قنبلتان في مكتب حزب إيلام الشعبي الديمقراطي -وهو حزب سياسي من التاميل مؤيد للحكومة- في بلدة باتيكلو الواقعة على بعد 300 كلم شرقي العاصمة السريلانكية كولومبو. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن نمور التاميل يشنون منذ 30 عاما حربا على حكومة كولومبو من أجل إقامة دولة مستقلة للأقلية التاميلية شمالي وشمالي شرقي سريلانكا، وتشير إحصاءات إلى مقتل 60 ألف شخص في هذا النزاع.

المصدر : وكالات