طلبات أميركية على مظلات طوارئ إسرائيلية
آخر تحديث: 2001/11/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/23 هـ

طلبات أميركية على مظلات طوارئ إسرائيلية

أحد العاملين في برج مركز التجارة العالمي
ألقى بنفسه عقب اشتعال النيران في المبنى (أرشيف)
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن شركة إسرائيلية تلقت طلبا لتسليم مظلات هبوط لإحدى الشركات الأميركية بهدف تزويد موظفيها العاملين في أبراج عالية لمواجهة أي ظروف طارئة.

وأوضحت الصحيفة في خبر تحت عنوان "الأميركيون العاملون في أبراج يتزودون بالمظلات" أن طلب الشركة الأميركية ومقرها في ولاية ميتشيغان جاء بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمية في نيويورك ومبنى البنتاغون في واشنطن.

ونقلت الصحيفة عن أناتولي كوهين رئيس مجلس إدارة شركة "إفكو إفياشن" المتخصصة في صناعة المظلات ومقرها في شمال إسرائيل قوله إن المصنع يعمل بشكل مكثف للتمكن من تلبية الطلبية.

وقال كوهين للصحيفة "لقد طورنا خطا في الإنتاج لصناعة مظلات طوارئ، وهي مصممة بطريقة تتكيف مع حاجات الأشخاص العاملين في الطبقات العليا من الأبراج".

وأوضح رئيس الشركة الإسرائيلية أنه بعد أن يتم ربط المظلة, يكفي أن يوثق الحبل إلى طاولة أو خزانة لتنفتح ما إن يلقي الشخص بنفسه في الهواء.

يشار إلى أن نحو خمسة آلاف شخص لقوا مصرعهم في الهجمات على الولايات المتحدة. وقد قام عدد من الموجودين في برجي مركز التجارة العالمي بإلقاء أنفسهم في محاولة يائسة للنجاة بعدما حاصرتهم النيران.

المصدر : الفرنسية