إعصار لينغلينغ في طريقه إلى بحر الصين الجنوبي وفيتنام
آخر تحديث: 2001/11/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/23 هـ

إعصار لينغلينغ في طريقه إلى بحر الصين الجنوبي وفيتنام

فلبينيون يدفنون ضحايا الإعصار جنوبي البلاد
قال مسؤولون إن الإعصار المداري (لينغلينغ) الذي ضرب الفلبين اشتدت قوته اليوم وهو في طريقه إلى بحر الصين الجنوبي بعد أن خلف وراءه دمارا في الفلبين وقتلى وصل عددهم إلى أكثر من 350 شخصا.

وقال مسؤولو الكوارث إن 115 جثة على الأقل عثر عليها في أربعة أقاليم في جنوب ووسط الفلبين بينما مازال 281 شخصا في عداد المفقودين.

وقال مدير الدفاع المدني الإقليمي كاسيانو ماتيلا للصحفيين بأن 237 من المفقودين دفنوا تحت ثلاثة أمتار من الوحل والصخور في جزيرة كاميغوين الجنوبية، مبينا أن الأمل مفقود في العثور عليهم أحياء.

وقال مكتب الأرصاد إن الإعصار اشتد اليوم الجمعة وهو في طريقه إلى بحر الصين الجنوبي وربما إلى فيتنام، متوقعا أن يغادر الفلبين بعد ظهر الغد ويتوجه إلى فيتنام.

وفي جزيرة كاميغوين قام المواطنون بحفر المقابر الجماعية للضحايا، في حين قال المسؤولون إنهم تمكنوا من انتشال 89 جثة حتى الآن، وأوضح أحد المسؤولين أنهم فقدوا الأمل في العثور على أحياء بين 237 مفقودا في الجزيرة.

وفي مايهنوغ واصل الجنود والمدنيون الحفر بأيديهم وبالآلات البدائية في إطار محاولاتهم للبحث عن 213 مفقودا، كما تقوم مروحيات بالتحليق فوق المناطق المتأثرة أملا في العثور عن ناجين.

في الوقت نفسه قال مسؤولو الكوارث إن 15 شخصا قضوا في جزيرة كيبو من بينهم 11 من عمال المناجم، كما ذكر مسؤولون زراعيون أنهم مازالوا يقدرون حجم الأضرار التي سببها الإعصارعلى مزارع قصب السكر والأرز.

وقد أثار إعصار لينغلينغ فيضانا مفاجئا وانهيارات أرضية وتسبب في إغراق مدن وبلدات فلبينية في ظلام دامس بعد أن أتلف خطوط الكهرباء. كما دفع الإعصار آلاف الأشخاص إلى ترك منازلهم في الأجزاء الشمالية من منطقة مندناو وسلسلة جزر فيساياس بوسط الفلبين.

المصدر : رويترز