بريطانيا تحظر الطيران فوق منشآتها النووية
آخر تحديث: 2001/11/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/22 هـ

بريطانيا تحظر الطيران فوق منشآتها النووية

محطة سيلافيلد للطاقة النووية في بريطانيا
حظرت السلطات البريطانية الطيران فوق محطاتها الرئيسية للطاقة النووية، بعد تحذيرات من أنها قد تكون عرضة للخطر في هجمات إرهابية على غرار تلك التي شنت في الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة والصناعة البريطانية إن مناطق لحظر الطيران فرضت فوق نحو 11 محطة نووية. وتخضع سبعة من تلك المحطات بالفعل لحظر قائم منذ فترة طويلة. وتمنع القيود الجديدة الطائرات من الاقتراب لمسافة 2.3 كلم من المحطة النووية أو الطيران على ارتفاع أقل من 600 متر. وأوضح المتحدث أن مرور الطائرات فوق المحطات النووية سبب للقلق، وأن هذا الحظر "سيساعد على منع الحوادث الجوية".

ومنذ الهجمات التي شنت بطائرات ركاب مخطوفة في نيويورك وواشنطن يوم 11 سبتمبر/ أيلول الماضي، حذر خبراء الإرهاب من أن المحطات النووية عرضة لهجمات انتحارية باستخدام الطائرات.

وأشار وزير الدفاع البريطاني جيف هون الأسبوع الماضي إلى أنه قد يجري استخدام الجنود البريطانيين غير المتفرغين لحماية الأهداف المحتملة ومن بينها محطات الطاقة النووية. وحذرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أن هجوما إرهابيا على المنشآت النووية أصبح أكثر احتمالا مما كان معتقدا في السابق، ودعت دول العالم إلى ضمان حماية المحطات النووية في حال تعرضها لهجمات إرهابية.

المصدر : رويترز