ارتفاع عدد ضحايا إعصار الفلبين إلى 350 قتيلا
آخر تحديث: 2001/11/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/22 هـ

ارتفاع عدد ضحايا إعصار الفلبين إلى 350 قتيلا

رجال إنقاذ فلبينيون يخلون جثة أحد ضحايا الإعصار الذي ضرب جنوبي البلاد
ارتفع عدد ضحايا الإعصار المداري الذي اجتاح وسط وجنوب الفلبين إلى 350 قتيلا معظمهم من منطقة جزيرة بارادايس حسبما أعلن مسؤولون حكوميون. وقد تم انتشال 115 جثة على الأقل حتى الآن من أربع مقاطعات, في حين لايزال 234 آخرون في عداد المفقودين ويُخشى أن يكونوا قضوا في جزيرة كاميغوين.

وقال مدير الدفاع المدني في كاميغوين إن السلطات تخشى أن يكون المفقودون قد دفنوا تحت ثلاثة أمتار من الأوحال بفعل الانهيارات الأرضية. وقد كثف الجيش محاولات البحث عن ناجين من بين المفقودين الـ234.

وقد أثار إعصار لنغلينغ فيضانا مفاجئا وانهيارات أرضية وتسبب في إغراق مدن وبلدات في ظلام دامس بعد أن أتلف خطوط الكهرباء. كما دفع الإعصار آلاف الأشخاص إلى ترك منازلهم في الأجزاء الشمالية من منطقة مندناو وسلسلة جزر فيساياس بوسط الفلبين.

وتركزت الخسائر في جزيرة كاميغوين الصغيرة الجنوبية ذات الطبيعة البركانية، إذ فقدت 78 من سكانها في حين اعتبر 149 في عداد المفقودين. كما أن أمطارا غزيرة سقطت ليلة الأربعاء على الجزيرة وأدت إلى حدوث فيضان فاجأ غالبية الضحايا الذين كانوا نائمين حينذاك.

وأدى الإعصار كذلك إلى انهيار أحد الأنفاق أمس في مدينة توليدو التي تقع وسط جزيرة كيبو. وقال مسؤول الشرطة المحلية إن انهيار النفق أدى إلى فقدان 11 من عمال المناجم. وقال مكتب الأرصاد الجوية إن الإعصار اجتاح جزيرتي باناي ونيغروس الواقعتين وسط الفلبين اليوم، ومن المتوقع أن يجتاح جزيرة بالاوان في الغرب غدا قبل توجهه إلى بحر الصين الجنوبي.

المصدر : وكالات