وزير إسرائيلي يشن هجوما على إيران في واشنطن
آخر تحديث: 2001/11/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس الوزراء التركي: سنعلق برنامج تدريب قوات البشمركة في مخيم بعشيقة بالعراق
آخر تحديث: 2001/11/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/21 هـ

وزير إسرائيلي يشن هجوما على إيران في واشنطن

أفرايم سنيه
شن وزير إسرائيلي يزور الولايات المتحدة هجوما قويا على إيران وقال إن عملية الإصلاح السياسي فيها قد فشلت. وأضاف وزير المواصلات الإسرائيلي أفرايم سنيه "أن المتشددين هم الذين يمسكون بزمام الأمور في إيران مما يسقط أي دور لهذه الدولة في التحالف الدولي لمكافحة ما يسمى الإرهاب".

وقال سنيه "إن وهم التغيير الديمقراطي في طهران استخدمه أولئك الذين كانوا يحاولون تهدئة النظام الديني المتعصب في إيران ولذلك يجب قول الحقيقة بكل وضوح".

وأضاف سنيه للصحفيين عقب محادثات مع مستشارة الأمن القومي الأميركية كوندوليزا رايس في واشنطن "يبدو أن الولايات المتحدة تجهل سجل إيران في وقت تركز فيه على الحملة العسكرية في أفغانستان".

وأكد الوزير الإسرائيلي أن الدولة العبرية قلقة مما تشكله إيران من مركز للإرهاب دون أن تشملها هذه الحملة الدولية على الإرهاب. واتهم إيران بتقديم الدعم للجماعات اللبنانية والفلسطينية التي تحارب إسرائيل. وأشار سنيه إلى أن هناك العديدين في العالم العربي والإسلامي لا يقبلون الرؤية الأميركية والإسرائيلية لهذه الجماعات على أنها إرهابية.

ودعا سنيه الولايات المتحدة وما سماها الديمقراطيات الغربية إلى رفض تقديم أي مساعدة لإيران وعدم السماح لها بالمشاركة في التحالف الساعي لمكافحة الإرهاب.

وحث سنيه كل الحكومات التي تتحدث عن أهمية عملية السلام على عدم تقديم الدعم أو المساعدة لهذا النظام الذي يعتبر العدو الأول للسلام والاستقرار في المنطقة على حد تعبيره.

كما اتهم سنيه سوريا بممارسة الإرهاب وقال "إن دمشق تدعم الإرهاب ولا يمكن اعتبارها من الذين يحاربونه". وأضاف أنه ذكر هذه المعلومة من "باب التذكير حتى لا ينساها أحد".، على حد تعبيره.

المصدر : رويترز