مظاهرات احتجاج في نيجيريا ضد قصف أفغانستان
آخر تحديث: 2001/11/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/21 هـ

مظاهرات احتجاج في نيجيريا ضد قصف أفغانستان

ثلاثة مصابين في مصادمات نشبت بين المسلمين والمسيحيين في كانو أثناء تظاهرات منددة بالقصف الأميركي على أفغانستان (أرشيف)
قالت الشرطة في نيجيريا إن المئات من الشبان المسلمين تظاهروا في شوارع إيبادان جنوب غرب البلاد حاملين لافتات تمجد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، احتجاجا على الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة على أفغانستان.

وجاءت هذه الاحتجاجات بعد أيام فقط من التقاء الرئيس النيجيري أولوسيغون أوباسانجو بالرئيس الأميركي جورج بوش في واشنطن ليؤكد تأييد نيجيريا للحملة التي تقودها الولايات المتحدة على أفغانستان بهدف التخلص من أسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في تدبير الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة يوم 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال المتحدث باسم الشرطة أوبيمي كوجوري إن المتظاهرين كانوا يعارضون العمليات العسكرية الأميركية في أفغانستان، مشيرا إلى عدم وقوع أعمال عنف. وأشارت تقارير الصحف إلى أن الشبان رددوا هتافات تندد بتأييد أوباسانجو للحرب التي تقودها الولايات المتحدة وأحرقوا الأعلام الأميركية، وتعهدوا بالانتقام لمقتل أبرياء أفغان.

وذكرت صحيفة ذيس داي أن زعيما للشبان خطب في الحشد قائلا "قد يضطر المسلمون في شتى أنحاء العالم بما في ذلك نيجيريا إلى الثأر لأشقائنا الذين قتلوا".

وأضافت الصحيفة أن الشبان حملوا لافتات كتب عليها "أسامة أيها العظيم"، و"بن لادن بطلنا"، و"نحن مستعدون للموت من أجل طالبان". وتابعت أن الشبان ساروا إلى القنصلية البريطانية ومقر الحكومة المحلية حيث سلموا خطابات احتجاج إلى المسؤولين. وتسببت الاحتجاجات المناهضة للولايات المتحدة في مدينة كانو بشمال البلاد الشهر الماضي في وقوع اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين قال زعماء محليون إنها أسفرت عن مقتل المئات.

المصدر : رويترز