غارات روسية على مواقع المقاتلين الشيشان
آخر تحديث: 2001/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/19 هـ

غارات روسية على مواقع المقاتلين الشيشان

جنود روس يجهزون مدفع هاون استعدادا لقصف مواقع المقاتلين الشيشان (أرشيف)
أغارت المروحيات الروسية على مواقع للمقاتلين الشيشان بعد قيامهم بقتل ضابطين روسيين في موجة من الهجمات في الساعات الأربع والعشرين الماضية. في غضون ذلك هاجم المقاتلون إدارة العدل التابعة للحكومة الشيشانية الموالية لروسيا وسط العاصمة غروزني مما أدى إلى إصابة موظف بجروح.

فقد أفادت وكالات أنباء روسية بأن المروحيات قصفت مواقع للمقاتلين الشيشان جنوبي غروزني. وتأتي موجة العنف الجديدة لتلقي بظلالها على اجتماع يتم الإعداد له بين مساعد الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف ومبعوث للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإيجاد حل للأزمة الشيشانية. ولا تعترف روسيا بمسخادوف رئيسا لجمهورية الشيشان وتعتبره متمردا ضدها.

في هذه الأثناء نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن رئيس إدارة العدل الشيشانية قوله إن المقاتلين الشيشان هاجموا بالقنابل وتبادلوا إطلاق النار مع عناصر الأمن المحيطين بالإدارة. وأشار إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد مدة من تبادل لإطلاق النار أسفرت عن إصابة أحد الموظفين.

ويأتي الحادث ضمن سلسلة الهجمات التي يشنها المقاتلون الشيشان على من يعتبرونهم عملاء روس بالإدارة الشيشانية الحالية. وفي حادث آخر أفادت وكالة إيتار تاس الروسية بأن قوات الشرطة الموالية للإدارة تمكنت من إبطال مفعول قنبلة كانت تستهدف أحد المسؤولين بالإدارة الشيشانية في أروس مارتان.

المصدر : وكالات