السلطات الباكستانية تتهم قاضي حسين بإثارة الفتنة
آخر تحديث: 2001/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يفوز بجائزة الفيفا لأفضل مدرب لعام 2017
آخر تحديث: 2001/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/19 هـ

السلطات الباكستانية تتهم قاضي حسين بإثارة الفتنة

قاضي حسين يخاطب تجمعا للحركات الإسلامية الباكستانية (أرشيف)
وجهت الحكومة العسكرية في باكستان تهمة إثارة الفتنة إلى زعيم حزب الجماعة الإسلامية قاضي حسين أحمد، وذلك بعد يومين من وضعه قيد الإقامة الجبرية لمنعه من المشاركة في مظاهرة مضادة للولايات المتحدة على الحدود مع أفغانستان.

وقال متحدث باسم الشرطة في ماردان بشمال غرب باكستان إن السلطات وجهت هذه التهمة للزعيم الإسلامي "لإدلائه بتصريحات ضد الحكومة". ورد قاضي حسين على ذلك بالقول "إنني أعتبر هذه الحكومة غير شرعية.. فلتفعل ما تشاء". وعندما سئل عما إذا كان سيدافع عن نفسه في هذه التهمة استبعد ذلك قائلا "لا توجد عدالة هنا، إنها دولة بلا قانون".

وكان حسين قد خاطب الجمعة مظاهرة في ماردان ودعا في حديثه الجيش الباكستاني للإطاحة بالرئيس مشرف "إذا لم يتراجع عن دعم الولايات المتحدة ضد الجارة المسلمة أفغانستان". وبعد وضعه قيد الإقامة الجبرية قال إن هذا القرار لن يوقف المظاهرات احتجاجا على دعم الرئيس الباكستاني للحملة الأميركية على أفغانستان.

وقال أحد المسؤولين المحليين في حزب الجماعة الإسلامية إن الحكومة رفعت قضية على قاضي حسين بتهمة إثارة الفتنة، ولكن لم يعرف بعد تفاصيل هذه التهمة التي تصل عقوبتها إذا ثبتت إلى السجن مدى الحياة.

المصدر : رويترز