بوش الأب يشارك بمراسم ضحايا البريطانيين بالهجمات
آخر تحديث: 2001/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/14 هـ

بوش الأب يشارك بمراسم ضحايا البريطانيين بالهجمات

بوش الأب (يسار) يتحدث مع رئيس أساقفة كانتربيري جورج كاري
شارك الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير في مراسم جنازة وطنية للضحايا البريطانيين الذين لقوا حتفهم في هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي في الولايات المتحدة.

وقد حضر المراسم التي بدأت بعزف السلامين الوطنيين البريطاني والأميركي نحو 800 من أقارب وأصدقاء الضحايا في كنيسة ويستمنستر في لندن.

ولقي نحو 80 بريطانيا مصرعهم إثر انهيار برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك عقب ارتطام طائرتين مدنيتين فيهما، إلا أن عدد الضحايا بالتحديد لم يعرف بعد.

وقد أدان رئيس أساقفة كانتربري جورج كاري الهجوم أثناء عظة ألقاها في المراسم، مشيرا إلى أنه "لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الوحشية التي حدثت".

وقد حضر بوش الأب المراسم بناء على طلب من ابنه الرئيس الأميركي جورج بوش. كما حضر أيضا الأمير فيليب زوج الملكة وولي العهد الأمير تشارلز والسفير الأميركي في بريطانيا ويليام فاريش.

يشار إلى أن نحو أربعة آلاف شخص لقوا حتفهم بسبب الهجمات التي وقعت بطائرات مدنية مختطفة ضد برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاغون في واشنطن وتحطم طائرة مختطفة أخرى في بنسلفانيا.

المصدر : وكالات