مقتل عشرة كشميريين في مواجهات مع الجيش الهندي
آخر تحديث: 2001/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/11 هـ

مقتل عشرة كشميريين في مواجهات مع الجيش الهندي

مسلحون كشميريون قتلى برصاص الجيش الهندي غربي سرينغار
أعلنت قوات الأمن الهندية أن عشرة مقاتلين كشميريين لقوا مصرعهم في مواجهات متفرقة بكشمير. وأوضحت مصادر الشرطة أن الاشتباكات اندلعت أثناء حملة تمشيط وملاحقات واسعة قامت بها قوات الجيش في ولاية جامو وكشمير.

وأضافت المصادر أن اثنين من المقاتلين الكشميريين قتلا في هجوم شنه الجيش على منطقة كريري على بعد 35 كلم شمال سرينغار العاصمة الصيفية للإقليم. وقد اندلعت معركة استمرت ثلاث ساعات بين قوات الجيش والمقاتلين الكشميريين في هذه المنطقة. وأكد متحدث باسم الشرطة أن المعركة أسفرت أيضا عن اشتعال النيران في المبنى الذي كان يختبئ فيه المقاتلون. وزعم المتحدث أنه تم إخلاء سكان المبنى قبل بدء المعركة مع المقاتلين الكشميريين.

كما أكد متحدث عسكري هندي مقتل اثنين من الكشميريين في اشتباكات اندلعت ليلة أمس بين الجيش الهندي والمقاتلين قرب خط الهدنة الذي يفصل الجانبين الهندي والباكستاني في كشمير. وأضاف المتحدث أن الاشتباك وقع أثناء محاولة الكشميريين التسلل من الجانب الباكستاني إلى الأراضي الهندية.

وأضافت المصادر الهندية أنها قتلت اثنين آخرين في اشتباك جرى ليلة أمس بقرية ميرمايدان في منطقة دورو على بعد 75 كلم جنوب سرينغار. وقال متحدث باسم الشرطة أن أربعة كشميريين آخرين قتلوا في مواجهات ليلة أمس في منطقة بونش جنوب البلاد.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: