2000 وظيفة شاغرة في أجهزة الأمن الألمانية
آخر تحديث: 2001/11/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/10 هـ

2000 وظيفة شاغرة في أجهزة الأمن الألمانية

شرطة ألمانية تقتحم شقة في هامبورغ يقطنها أحد المشتبه بتورطهم في الهجمات على الولايات المتحدة (أرشيف)
أعلنت ألمانيا أنها تخطط لتوظيف أكثر من ألفي موظف في أجهزتها الأمنية المتعددة لتعزيز شبكتها الأمنية في مجال محاربة الإرهاب، بعدما فشلت في منع أعضاء جماعة كانت تقيم في ألمانيا من تخطيط وتنفيذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة.

وتعتزم السلطات الألمانية إنشاء 2320 وظيفة في صفوف وكالتين للأمن الداخلي وهما شرطة الحدود الاتحادية وهي مماثلة لمكتب التحقيقات الفدرالية الأميركي FBI. والوكالة الأخرى تختص بتوفير الحماية لأنظمة المعلومات التكنولوجية.

وقال وزير الداخلية الألماني أوتو شيلي إن الحكومة تخطط أيضا لإضافة مائتي عميل سري تكون مهمتهم توفير الحماية للمدنيين في الرحلات الجوية التجارية.

وتعهدت الحكومة الألمانية بتوفير المزيد من الصلاحية والميزانية لأجهزتها الأمنية الوطنية خاصة بعدما تبين أن ثلاثة من المشتبه باختطافهم الطائرات في الهجمات على الولايات المتحدة كانوا يقيمون في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا.

وسيتم توفير معظم المبلغ المخصص للوظائف الجديدة والبالغ 700 مليون مارك (316 مليون دولار) من الموازنة التي خصصت أصلا للأمن والبالغة ثلاثة مليارات مارك (1.35 مليار دولار) على أن يتم توفير باقي المبلغ من موازنة العام القادم.

وقال وزير الداخلية الألماني إن الأولوية في التوظيف ستعطى للموظفين ممن خدموا في القوات المسلحة الألمانية ووكالة الجمارك الفدرالية حيث ألغيت وظائف الكثير من العاملين فيهما.

وأضاف شيلي أنه اقترح أيضا منح الشرطة صلاحيات أوسع في مجال فحص الهويات ومراجعة طلبات الحصول على تأشيرات دخول أو اللجوء السياسي وطرد أي شخص يحاول تضليلهم.

المصدر : أسوشيتد برس