مقتل سبعة بينهم جنديان روسيان في الشيشان
آخر تحديث: 2001/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/10 هـ

مقتل سبعة بينهم جنديان روسيان في الشيشان

جنود روس يجهزون المدفع استعداداً لقصف المقاتلين الشيشان (أرشيف)
قتل جنديان روسيان وخمسة مقاتلين شيشان في الساعات الـ24 الماضية حسبما أفادت به الرئاسة الشيشانية والجيش الروسي. وقال ناطق باسم الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف إن المقاتلين قتلوا الجنديين الروسيين أثناء هجوم شنوه على قوة عسكرية روسية في غروزني.

وقال ناطق عسكري روسي إن القوات الروسية قتلت الالمقاتلين الخمسة في معركة جنوب البلاد. كما ألقت قوات حرس الحدود الروسية القبض على مواطن أذري يشتبه في تعاونه مع المقاتلين الشيشان أثناء محاولته دخول داغستان بصورة غير قانونية من أذربيجان.

وفي السياق ذاته نفى المقاتلون وأجهزة الاستخبارات الروسية انتقال أحد أبرز زعماء الحرب الشيشان القائد خطاب -الأردني الأصل- إلى أفغانستان. وقال مصدر في قيادة أركان المقاتلين الشيشان إن خطاب مازال موجودا في الأراضي الشيشانية، مشيرا إلى أن الوحدة التي يقودها خطاب نفذت بنجاح عملية في شرق الشيشان ليلة أول أمس.

القائد خطاب
أما رئيس جهاز الاستخبارات الروسية سيرغي بابكين فقد نفى من جانبه أيضا أن يكون خطاب قد غادر الشيشان. وقال لوكالة إنترفاكس إن "أحدا يريد إقناعنا بذلك كي نوقف التحريات عنه في الشيشان". وكان التلفزيون الروسي العام قد أعلن أمس أن القائد خطاب غادر الشيشان إلى أفغانستان حيث يشارك إلى جانب طالبان في الدفاع عن مدينة قندز.

ويأتي تجدد الاشتباكات في الشيشان عقب حوالي أسبوع من بدء محادثات سياسية بين موسكو وممثلين عن المقاتلين الشيشان. وكانت موسكو قد أعلنت يوم الاثنين الماضي أن استئناف المحادثات مرتبط بتنفيذ الجانب الشيشاني لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإلقاء السلاح.

المصدر : وكالات