مصرع عشرة في تحطم طائرة ركاب سويسرية
آخر تحديث: 2001/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/10 هـ

مصرع عشرة في تحطم طائرة ركاب سويسرية

رجال الإنقاذ ينتشرون في مكان سقوط الطائرة السويسرية

تحطمت طائرة ركاب سويسرية لدى اقترابها من مطار زيورخ أمس أثناء رحلة لها من برلين مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص على الأقل من بين 33 كانوا على متنها.

وقالت الشرطة في مكان تحطم الطائرة قرب بلدة بيرشويل على بعد بضعة كيلومترات من مدرج المطار إنه عثر حتى الآن على تسعة أشخاص على الأقل أحياء. وقال متحدث باسم الشرطة "انتشلت عشر جثث ومازلنا نفترض وجود بعض الجرحى الآخرين الذين يهيمون على وجوههم في الغابة، ومع أول ضوء في النهار سنذهب مع الجيش للبحث عنهم".

طائرات سويس إير في مطار زيورخ (أرشيف)
وقام عشرات من رجال الإنقاذ المزودين بأضواء كشافة وكلاب بتمشيط الغابات بحثا عن أي ناجين في الساعات الأولى من الصباح. ويبعد مكان تحطم الطائرة 500 متر فقط عن منزل ريفي في منطقة ريفية لا تبعد كثيرا عن زيورخ المركز المالي لسويسرا.

ولم يعرف سبب سقوط الطائرة ذات المحركات الأربعة التابعة لشركة طيران كروس إير، ولكن متحدثا باسم الشرطة قال إنه لا توجد أي إشارة لتعرض الطائرة إلى هجوم. وكان الطقس سيئا وقت سقوط الطائرة كما كانت المنطقة التي سقطت فيها مغطاة بثلوج خفيفة.

وقال متحدث باسم شركة طيران كروس إير إن الطائرة وهي من طراز RJ100 إفرو جامبولينو كانت تحمل 28 راكبا وطاقما مؤلفا من خمسة أفراد. وصرح متحدث باسم مطار تيجيل في برلين أن رحلة كروس إير العادية أقلعت من العاصمة الألمانية قبل ساعة تقريبا من تحطمها قرابة الساعة 21.00 بتوقيت غرينتش أمس. وتقوم كروس إير حاليا بشراء الجزء الأكبر من شركة سويسرا إير المنهارة.

المصدر : وكالات