كمبوديا تشدد القيود على الحانات والمراقص الليلية
آخر تحديث: 2001/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/8 هـ

كمبوديا تشدد القيود على الحانات والمراقص الليلية

هن صن
شهدت الحانات وصالات الرقص في أنحاء متفرقة من كمبوديا اليوم إقبالا كبيرا، حيث حرص الكمبوديون على احتساء آخر كأس بيرة قبل نفاذ قرار حكومي بإغلاقها في إطار مكافحة الجريمة.

وقال أصحاب بعض الحانات إنهم تلقوا كتبا رسمية تدعوهم إلى الإغلاق طوعا وتشير إلى أن الشرطة ستتحقق من تطبيق الأمر. وقال صاحب حانة "نحن متأكدون بنسبة 70% أننا سنغلق، لكن هذا الإجراء غير مبرر لأن الكثير من البارات لديها تصريح ولا توجد فيها شجارات ولا دعارة".

وغالبا ما يسجل تبادل لإطلاق النار في حانات كمبوديا. وقتل رجل مؤخرا بالرصاص في حانة تتيح للزبائن أداء أغان بأصواتهم أثناء شجار بين شخصين أرادا أداء الأغنية نفسها. وعبر رئيس الوزراء الكمبودي هن صن عن غضبه قبل ثلاثة أسابيع إثر ضلوع اثنين من أبناء إخوته في تبادل لإطلاق نار في حانة.

وأعلن هن صن الثلاثاء الماضي أن قرار الإغلاق سيكون ساريا الجمعة، في إطار حملة لمكافحة الدعارة وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة التي تجري في الحانات والملاهي الليلية المرخصة وغير المرخصة. ولم تعرف مدة سريان قرار الإغلاق الذي قال عنه رئيس الوزراء الكمبودي إنه اتخذ بسبب ما تسببه الجريمة من تشويه لسمعة كمبوديا وحضارتها.

المصدر : الفرنسية