عدد من أفراد شرطة بنغلاديش الجرحى عقب اشتباكات مع قرويين في أرايهزار قرب العاصمة داكا
قتلت الشرطة في بنغلاديش ما لا يقل عن أربعة من القرويين وجرحت قرابة 30 آخرين في مواجهات جرت اليوم عندما احتجز قرويون أفراد دورية شرطة بعد اتهامهم بالتواطؤ مع لصوص على سرقة أحد البيوت في قريتهم.

وقالت الشرطة إن دورية تتألف من أربعة من رجالها تم احتجازهم على يد القرويين في قرية آرايهزار على بعد 40 كم من العاصمة داكا مساء أمس.

وذكر أحد أفراد الشرطة أن القرويين اتهموا عناصر الدورية بمحاولة القيام بعملية سرقة مما حدا بهم إلى احتجاز أفراد الدورية ومصادرة أسلحتهم.

وهرعت قوات الشرطة من مراكز قريبة إلى المكان واستطاعوا تحرير زملائهم من الأسر لكن سكان القرية تصدوا لهم بالسكاكين والعصي.

وقال أحد أفراد الشرطة إنهم اضطروا لفتح نيران أسلحتهم على القرويين "دفاعا عن النفس" مما أدى إلى مقتل اثنين على الأقل وجرح قرابة 30 آخرين.

وقال عبد الرحمن خان وهو نائب محلي في البرلمان عن الحزب الوطني البنغالي "إن الشرطة هاجمت القرويين انتقاما لاحتجاز هؤلاء لدورية الشرطة التي ساعدت اللصوص على دخول أحد البيوت وسرقتها".

وقال شهود عيان إن المواجهات استمرت بضع ساعات وأضافوا أن العديد من رجال الشرطة أصيبوا في المواجهات. ولم تعلق المصادر الحكومية في المنطقة على هذه الأحداث.

المصدر : وكالات