مقتل أربعة بإقليم آتشه الإندونيسي
آخر تحديث: 2001/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/4 هـ

مقتل أربعة بإقليم آتشه الإندونيسي

جنود يجوبون شوارع باندا آتشه عاصمة الإقليم (أرشيف)
أعلن الجيش ومصادر العاملين في مجال الإغاثة اليوم أن أربعة أشخاص بينهم جندي من القوات الخاصة, قتلوا في المواجهات الأخيرة التي جرت في إقليم آتشه بإندونيسيا.

وقال ناطق عسكري إن عنصر القوات الخاصة قتل متأثرا بشظايا قنبلة في كمين نصبه مقاتلو حركة آتشه الحرة بمقاطعة بيريون أمس لموكب عسكري. وأدى الكمين إلى جرح جندي آخر.

وأفاد موظف إغاثة بأن شخصا من سكان الإقليم كان ضمن الموكب العسكري قتل في الكمين. ويقول السكان إن القتيل كان يعمل مخبرا لدى الجيش.

وذكر أحد عمال الإغاثة أن جثة أخرى وجدت مساء أمس في باندا آتشه عاصمة الإقليم وعليها آثار إطلاق نار. كما عثر أمس على جثة رجل يبلغ من العمر 60 عاما كان قد اختفى من منزله في شرق آتشه منذ الأسبوع الماضي. واكتشفت الجثة في شمال إقليم سومطرة المجاور.

وأعلن نائب قائد مقاتلي آتشه الحرة مسؤولية الحركة عن قتل عنصرين من القوات الخاصة إضافة إلى جرح أربعة آخرين.

وتقاتل الحركة منذ عام 1976 من أجل الحصول على دولة مستقلة للإقليم الذي يقع على الطرف الشمالي لجزيرة سومطرة والذي يتمتع بموارد كبيرة من النفط والغاز.

وأدت الاشتباكات التي وقعت في الإقليم هذا العام إلى مقتل أكثر من 1600 شخص. وتعمقت مشاعر التأييد للاستقلال عن جاكرتا مع استمرار استنزاف موارد الإقليم وبسبب العمليات العسكرية التي تجري هناك في العقد الأخير.

المصدر : الفرنسية