مصرع بنغاليين حاولا التسلل إلى الهند عبر الحدود
آخر تحديث: 2001/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/3 هـ

مصرع بنغاليين حاولا التسلل إلى الهند عبر الحدود

قتل بنغاليان وأصيب آخر عندما أطلق حرس الحدود الهندية النار عليهم في قرية تقع شمالي غربي بنغلاديش. من جانب آخر علقت رئيسة وزراء بنغلاديش خالدة ضياء جميع أنشطة الجناح الطلابي لحزبها الحاكم.

فقد قال ضابط في حرس الحدود البنغالية إن البنغاليين الثلاثة دخلوا الأراضي الهندية بطريق الخطأ عندما كانوا يتجولون في المنطقة، مضيفا أن قيادة الحرس احتجت على الحادث الذي وقع في قرية جاروابارا بإقليم بيتشاغار. وكان 16 جنديا هنديا وثلاثة من حرس الحدود البنغالية قتلوا أثناء مواجهات في أبريل/ نيسان الماضي.

خالدة ضياء
من جانب آخر علقت خالدة ضياء جميع أنشطة الجناح الطلابي في الحزب الوطني البنغالي الحاكم الذي تتزعمه. ولم يذكر سكرتيرها السياسي الذي أعلن القرار أسباب التعليق. غير أن مسؤولين آخرين في الحزب الحاكم قالوا إن رئيسة الحكومة شعرت بالحرج إزاء الأنشطة غير القانونية والقمعية لناشطي الجناح الطلابي خاصة بعد تولي خالدة ضياء رئاسة الحكومة في البلاد يوم العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكرت تقارير صحفية أن الجناح الطلابي قام بأعمال غير قانونية في الجامعات مثل طرد الطلبة المنتمين إلى أحزاب أخرى عنوة من قاعات السكن الداخلي, والاستيلاء على الأراضي والمحال التجارية وجرائم أخرى. وكانت رئيسة الوزراء تعهدت بعد توليها منصبها أنها لن تتسامح مع أي أعمال غير قانونية تقترف باسم الحزب الحاكم.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: