تحطم طائرة ركاب أميركية في منطقة سكنية بنيويورك
آخر تحديث: 2001/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :حزب الله يعلن وقفا لإطلاق النار في جرود عرسال بدءا من السادسة صباحا بالتوقيت المحلي
آخر تحديث: 2001/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/26 هـ

تحطم طائرة ركاب أميركية في منطقة سكنية بنيويورك

الدخان يتصاعد بعيد سقوط طائرة الأيرباص على حي سكني في نيويورك
ـــــــــــــــــــــــ
الطائرة سقطت بعد دقائق من إقلاعها من مطار جون كيندي في نيويورك في طريقها إلى جمهورية الدومينيكان
ـــــــــــــــــــــــ

إدارة الملاحة الجوية الأميركية تعلن أنه ليس هناك أي دلائل حتى الآن على أن تحطم الطائرة تم بعمل إرهابي
ـــــــــــــــــــــــ

تحطمت طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة أميركان إير لاينز من طراز إيرباص A300 قرب مطار جون كيندي في نيويورك. وقد سقطت الطائرة فوق حي سكني قرب المطار حيث اشتعلت النيران في عدد من المنازل، وشوهد ما يشبه الانفجار في الجانب الأيمن من الطائرة قبيل سقوطها.

فقد أفادت شبكات التلفزيون الأميركية أن طائرة ركاب من طراز إيرباص 300 تابعة لشركة أميريكان إير لاينز تحطمت في نيويورك اليوم وعلى متنها 246 راكبا إضافة إلى تسعة من أفراد الطاقم. وعرضت شبكات التلفزيون وقناة الجزيرة لقطات لدخان أسود يتصاعد من موقع التحطم في حي كوينز. وأفادت معلومات أولية أن الطائرة كانت في رحلة من نيويورك إلى جمهورية الدومينيكان وسقطت بعد لحظات قليلة من إقلاعها من مطار جون كيندي.

وقد هرعت فرق الإطفاء والإنقاذ إلى موقع الحادث. وكانت الطائرة تحمل كمية كبيرة من الوقود تقدر بحوالي 16 طنا حيث إنها كانت في رحلة خارجية. وقد أغلقت السلطات الأميركية على الفور مطار جون كيندي في نيويورك أمام الملاحة الجوية وجميع مطارات منطقة نيويورك. وتوجه عمدة نيويورك المنتهية ولايته رودولف جولياني إلى مكان الحادث للوقوف على الملابسات. كما حلقت طائرات مروحية فوق مكان الحادث.

وفي أول رد فعل لإدارة الملاحة الجوية الأميركية أعلنت الإدارة أنه ليس هناك أي دلائل حتى الآن على تحطم الطائرة بسبب "عمل إرهابي". ودعت الإدارة المواطنين الأميركيين إلى عدم الهلع وانتظار كشف ملابسات الحادث.

ويأتي الحادث في الوقت الذي تستضيف فيه مدينة نيويورك أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما يأتي بعد أيام من تهديد أيمن الظواهري القيادي البارز في تنظيم القاعدة بهجمات جديدة ضد الأميركيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: