القبض على طيار عربي في الولايات المتحدة
آخر تحديث: 2001/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/24 هـ

القبض على طيار عربي في الولايات المتحدة

مبنى البنتاغون بعد تعرضه للهجوم (أرشيف)
قال مسؤولون في محكمة أميركية إن قاضيا في فينكس أصدر أمرا باحتجاز طيار سابق شرق أوسطي، ورد اسمه ضمن قائمة مكتب التحقيقات الفدرالي التي تضم أسماء المطلوب استجوابهم لصلتهم بالهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة مع رفض الإفراج عنه بكفالة. واحتجز الطيار بتهم تزوير وثائق فدرالية، وعلاقته بالطيار الذي نفذ الهجوم الانتحاري على مبنى البنتاغون.

ورفض القاضي لورانس اندرسون يوم الخميس الماضي الإفراج عن مالك محمد سيف (36 عاما) على أساس أنه يمثل "خطرا كبيرا على الرحلات الجوية"، وأصدر أمرا باحتجازه اتحاديا في انتظار محاكمته في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

من جهته دفع سيف -ويعتقد أنه من جيبوتي- ببراءته من التهم الثلاث الموجهة له بتزوير بيانات، وتهمتي الاحتيال في ما يتعلق بطلبات التأمينات الاجتماعية.

ووفقا لحكم القاضي الذي ورد في ثماني صفحات كان سيف على علاقة بهاني حنجور الذي تعتقد السلطات أنه شارك في قيادة الطائرة التابعة لشركة أميركان إيرلاينز التي هاجمت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون).

ويقول أمر الاحتجاز إن الرجلين كانا يذهبان إلى نفس المسجد في تيمبي بأريزونا، وحضرا حفل عشاء مع رجال آخرين شرق أوسطيين للاحتفال بإتمام أحدهم التدريب على الطيران.

ونقل أندرسون عن سيف قوله لمكتب التحقيقات الفدرالي أن آخر مرة شاهد فيها حنجور كانت في مارس/ آذار أو أبريل/ نيسان في المسجد. وقالت السلطات إن كلا من سيف وحنجور تدربا على الطيران في أريزونا.

ويقول مسؤولون اتحاديون إن سيف الطيار السابق في شركة طيران جيبوتي كذب عدة مرات في طلبات التأمينات الاجتماعية للحصول على عدة بطاقات باسمه أو باسم مستعار هو مالك محمد عبد الله.

وإضافة إلى ذلك فإن سيف متهم أيضا بالإدلاء مرتين بمعلومات كاذبة في الطلب الخاص باتحاد الطيران الاتحادي للحصول على شهادة طبية وهو الطلب الضروري للحصول على رخصة طيار. وإذا أدين في كل التهم الموجهة له فإنه يواجه عقوبة السجن فترة تصل إلى 25 عاما مع توقيع غرامة قدرها 1.2 مليون دولار.

المصدر : رويترز