سول تعتزم اعتقال بحارة ألقوا بجثث صينيين بالبحر
آخر تحديث: 2001/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/22 هـ

سول تعتزم اعتقال بحارة ألقوا بجثث صينيين بالبحر

قالت الشرطة في كوريا الجنوبية إنها تعتزم اعتقال طاقم سفينة قام بإغراق 25 جثة لمهاجرين صينيين غير قانونيين قضوا اختناقا أثناء نقلهم في إحدى الحاويات الحديدية إلى كوريا الجنوبية.

وأكدت أن التحقيقات لا تزال مستمرة وأن الشرطة عازمة على اعتقال جميع أفراد الطاقم بتهمة القتل الجماعي والقتل العمد وإهمال الجثث.

وقال متحدث باسم الشرطة البحرية في ميناء يوسو إن رجال الإنقاذ يواصلون بحثهم دون جدوى عن جثث الصينيين الذين كانوا في طريقهم إلى كوريا الجنوبية ضمن مجموعة مؤلفة من ستين مهاجرا صينيا للعمل هناك.

وقد ألقت الشرطة القبض على الـ 35 مهاجرا الباقين مؤكدة أنهم بصحة جيدة. وذكرت أنها سترسلهم إلى السفارة الصينية في سول من أجل إصدار تصاريح سفر جديدة لهم وإبعادهم إلى بلادهم. وقال المتحدث إن المهاجرين الستين غير القانونيين صعدوا على متن سفينة الصيد الكورية من قارب صيني توقف قربها في المياه الدولية بين كوريا الجنوبية والصين.

ووضع طاقم السفينة المكون من تسعة أشخاص جميع المهاجرين في حاوية بالسفينة مما تسبب في مقتل 25 منهم اختناقا. ومن أجل التخلص من الجثث قام الطاقم برمي القتلى في البحر. وقد اعتبرت حكومة سول العمل بأنه "قاس ومفزع" وأوصت بتشكيل لجنة تحقيقات حكومية خاصة.

المصدر : وكالات