أكثر من 100 قتيل بتصادم طائرتين في مطار ميلانو


undefinedقتل مائة شخص على الأقل وأصيب آخرون غيرهم بجروح في حادث تصادم طائرة ركاب تابعة لشركة SAS الإسكندنافية بطائرة شحن صغيرة وذلك أثناء إقلاع الأولى من مطار ليناتي بمدينة ميلانو الإيطالية. من جانب آخر هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية اضطراريا في مطار روما بعد تلقيها إنذارا بوجود قنبلة على متنها.

فقد ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية التي أوردت النبأ نقلا عن مسؤولين في المطار أن طائرة شركة SAS كانت متوجهة إلى كوبنهاغن وعلى متنها 104 مسافرين، وفوجئت أثناء التهيؤ للإقلاع بوجود طائرة شحن صغيرة على مدرج المطار فاصطدمت بها ثم بمبنى المطار. وقد اشتعلت النيران أيضا بطائرة الشحن.

وهرعت سيارات الإطفاء والإنقاذ إلى مكان الحادث لانتشال الجثث ونقل المصابين إلى المستشفيات. وترجح نتائج التحقيقات الأولية أن الضباب الكثيف كان السبب وراء الحادث. بيد أن معلومات مفصلة عن الحادث لم تتوفر لحد الآن.

هبوط اضطراري

undefinedمن جانب آخر هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية في طريقها من جدة إلى لندن اضطراريا في مطار روما الدولي. وقام خبراء المتفجرات الإيطاليون بتفتيش طائرة البوينغ 777 فور هبوطها في روما. وقد غادر ركاب الطائرة البالغ عددهم 75 شخصا وطاقمها الـ 14 بسلام. وكانت الطائرة قد تلقت وهي فوق الأجواء الإيطالية إنذارا باحتمال وجود قنبلة على متنها.

المصدر : وكالات