أسامة بن لادن أثناء إلقائه الكلمة التي أذيعت عقب بداية الهجوم على كابل

دعا أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة إلى الجهاد ضد الولايات المتحدة وأقسم أن أميركا لن تنعم بالأمن قبل أن ينعم به المسلمون في فلسطين وخروج القوات الأجنبية من الجزيرة العربية وذلك في شريط مصور حصلت عليه الجزيرة اليوم بعد ساعات من الهجمات الأميركية على أفغانستان.

وقال أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة إن أميركا قد أصابها الله تعالى في مقتل في أعظم مبانيها. وما تذوقه أميركا شيء يسير مقارنة بما تعرض له المسلمون على يدها منذ عشرات السنين من الظلم والمهانة والقتل. وأشار إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني والعراقي من الظلم الأميركي.

وقال إن الأمر واضح ينبغي على كل مسلم أن يعلم -بعد أن تحدث الرئيس الأميركي- أن واشنطن تحارب الإسلام باسم الإرهاب. وأشار إلى من قتلهم الأميركيون في اليابان وغيرها, وأكد أن هذه الأحداث قسمت العالم إلى قسمين كافر ومسلم. وناشد المسلمين بالخروج إلى الجهاد.

وندد بالموقف العربي والإسلامي لتقاعسه في نصرة أطفال العراق الذين قتل منهم مليون طفل بريء بلا ذنب ارتكبوه.

وتعهد بن لادن بمواصلة الجهاد وقال "أقسم بالله العظيم الذي رفع السماوات بغير عمد لن تحلم أميركا ولا من يعيش فيها بالأمن قبل أن نعيشه واقعا في فلسطين وخروج القوات الأجنبية من جزيرة العرب".

جاءت تصريحات بن لادن في شريط مصور بثته الجزيرة ويظهر فيه قادة تنظيمي القاعدة والجهاد في أحد المواقع الجبلية المجهولة في أفغانستان. واعتبر سليمان أبو غيث المتحدث الرسمي باسم تنظيم القاعدة أن الهجوم الأميركي يستهدف ضرب الإسلام مؤكدا أنهم سيدافعون عن هذا الدين. وناشد أبوغيث المسلمين في العالم إلى الجهاد في سبيل الله ضد من سماهم أئمة الكفر.

كما تحدث في اللقاء أيمن الظواهري زعيم تنظيم الجهاد ودعا هو الآخر إلى الجهاد ضد الولايات المتحدة والغرب الذي يقف معها. ووجه رسالة إلى الشعب الأميركي تساءل فيها عن أسباب العداء الواضح لأميركا وقال إن الجرائم التي ارتكبتها أميركا كانت بشعة في حق المسلمين وهي أكبر مما يمكن أن يتحمله إنسان.

وذكر الشعب الأميركي بأن الحكومة الأميركية تقودهم إلى حرب خاسرة جديدة كما حدث في الصومال ولبنان. وقال مخاطبا المسلمين إن هذه قريش جديدة تجمعت ضد المسلمين كما حدث في الماضي. وأكد أنهم لن يسمحوا بأن ينال أعداء الإسلام منه مرة أخرى.

في هذه الأثناء قال وزير خارجية التحالف المناوئ لطالبان عبد الله عبد الله إن العمليات العسكرية التي جرت ضد أفغانستان قامت بها الولايات المتحدة وبريطانيا مشيرا إلى أن التحالف سيتحرك على ضوء التطورات اللاحقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات